"كاف" يصدم المنتخب الجزائري قبل مباراة الكاميرون

"كاف" يصدم المنتخب الجزائري قبل مباراة الكاميرون

14 مارس 2022
مباراة صعبة تنتظر المنتخب الجزائري في دوالا (فزنهاوس/Getty)
+ الخط -

تلقى الاتحاد الجزائري لكرة القدم رداً سلبياً من الاتحاد الأفريقي للعبة، بخصوص الطعن المقدم ضد تعيين الحكم البوتسواني، جوشوا بوندو، الذي تم اختياره لإدارة مباراة الكاميرون يوم 25 مارس/ آذار من الشهر الحالي، بمدينة دوالا في ذهاب اللقاء الفاصل المؤهل لمونديال قطر.

وعلم "العربي الجديد" عبر مصادره الخاصة أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" وجه مراسلة لاتحاد الكرة الجزائري يؤكد فيها أن الحجج المقدمة غير كافية لتغيير الحكم جوشوا بوندو، الذي أثار تعيينه لهذه المباراة المهمة جدلاً كبيراً في الجزائر.

واستدل الاتحاد الجزائري لكرة القدم في طعنه المقدم ضد جوشوا بوندو، كون الأخير لم يوفق في إدارة مباراة بوركينا فاسو والجزائر في ذهاب تصفيات مجموعات كأس العالم التي لُعبت في المغرب، بعد أن حرم رياض محرز من ركلة جزاء صحيحة، وهي حجج ضعيفة حسب رد "كاف".

وأكد "كاف" كذلك للاتحاد الجزائري لكرة القدم، أن أداء الحكم الذي يكون غير موفق في إدارة مباراة سيكون تحت تقييم ومساءلة لجنة التحكيم في الاتحاد الأفريقي للعبة، وبما أنه لا توجد شبهات تخص هذا الحكم، فهذا يعني أنه قادر على إدارة مباريات من هذا المستوى.

وكان الاتحاد الجزائري لكرة القدم قد أرسل شكوى ضد الحكم البوتسواني جوشوا بوندو بعد مباراة بوركينا فاسو شهر سبتمبر/ أيلول الماضي، لكن الرد كان سلبياً كذلك، مما أثار مخاوف الجزائريين في أن ينتهج هذا الحكم خططاً لتكسير "الخضر" في مثل هذا الموعد الهام.

المساهمون