"كاف" يؤجل قرعة كأس أفريقيا ويضع الكاميرون في حرج

"كاف" يؤجل قرعة كأس أفريقيا ويضع الكاميرون في حرج

06 يونيو 2021
تشكيك في قدرة الكاميرون على استضافة أمم أفريقيا (Getty)
+ الخط -

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، الأحد، تأجيل قرعة كأس أمم أفريقيا 2021، التي كان مقرراً إجراؤها سنة 2021، حيث يعود السبب لمشاكل لوجستية تتمثل في نقص العتاد، وبسبب تفشي فيروس كورونا.

وأثار "كاف"، في بيان رسمي، الشكوك حول مقدرة الكاميرون على احتضان هذه المنافسة، إذ لم يُشر إلى تاريخ انطلاقها، وهو ما جعل الشكوك تتضاعف حول قدرة البلد في الالتزام بوعوده، بعد أن تأجلت الدورة في وقت مضى بسبب التأخر في إنهاء أشغال الملاعب.

وأكدت الهيئة الأفريقية أنها ستُعلن عن موعد نهائيات كأس أمم أفريقيا لاحقاً، حيث فتح قرارها الباب أمام إمكانية منح شرف التنظيم لبلد آخر من أجل إنقاذ المنافسات، بعد أن وضعت الكاميرون نفسها في حرج كبير.

وبالرغم من تحديد هوية المنتخبات الـ23 المتأهلة، ينتظر متابعو كرة القدم الأفريقية مواجهة أخيرة للتعرف على هوية المنتخب الذي يُتم مجموعة 24 فريقاً، وسيكون ذلك عقب مباراة المنتخب السيراليوني و منتخب بنين المقررة خلال تاريخ "فيفا" الحالي.

يُذكر أن "كاف" كان قد أعلن عن موعد انطلاق الدورة، إذ سيكون في 9 يناير/كانون الثاني، لغاية 6 فبراير/شباط من سنة 2022، غير أن تغييراً مرتقباً قد يخلط أوراق المنتخبات المتأهلة، خاصة أن نهائيات كأس أفريقيا ستصادف كأس العالم في قطر.

المساهمون