"رولان غاروس"... لقاء مثير طغى عليه الإرهاق وانتهى على كرسي متحرك

"رولان غاروس"... لقاء مثير طغى عليه الإرهاق وانتهى على كرسي متحرك

30 سبتمبر 2020
بيرتينس غادرت على كرسي متحرك (تيك كلايتون/Getty)
+ الخط -

شهدت منافسة "رولان غاروس" للتنس، منافسة كبيرة، خلال المواجهة التي جمعت الهولندية كيكي بيرتينس، المصنفة الـ8 عالمياً، ونظيرتها الإيطالية سارا إيراني، صاحبة المرتبة الـ150 بمنافسات "دابليو تي آي".

وامتدت المباراة بين اللاعبتين 3 ساعات و11 دقيقة، مما تسبب في إرهاق شديد ظهر عليهما خلال اللعب، وبعد المباراة سقطت الفائزة بيرتينس عاجزة عن المشي، لغاية تدخّل المنظمين.

وظهرت إيراني مهتزة مع تقدم الوقت، وفقدت السيطرة على جسدها في أكثر من مرة، بينما أنهت الهولندية المواجهة بالدموع والصراخ الذي سببه لها الشد العضلي، قبل أن تغادر على كرسي متحرك.

وتحدّت الأوكرانية إيلينا سفيتولينا الانهيار الذي أجبرها على راحة قصيرة، في منتصف المباراة، أمام المكسيكية ريناتا زارازوا، وعادت بقوة لتتفوق عليها بثلاث مجموعات، قادتها نحو الدور الثالث.

وفي سياق متصل، تأهّل البطل العالمي الإسباني رفائيل نادال إلى الدور الثالث، بعد أداء مبهر أمام الأميركي ماكينزي ماك دونالد، وذلك بفارق كبير، ما يؤكد نواياه في الحفاظ على لقبه ببطولة فرنسا المفتوحة.

واستعاد السويسري ستان فافرينكا أمجاد "رولان غاروس" في نسخة 2015، عندما تفوّق على الألماني دومينيك كويبفير بالعلامة الكاملة، وحسم المجموعات الثلاث في ظرف ساعتين وثماني دقائق.

من جهته، بلغ النمساوي دومينيك تيم الدور الثالث، بعد فوزه على الأميركي جاك سوك، بثلاث مجموعات من دون رد، جاءت تفاصيلها 6-1 و6-3 و7-6.

المساهمون