"داء السكري" كابوس نجم الدنمارك... هل سينهي مشواره مبكراً؟

"داء السكري" كابوس نجم الدنمارك... هل سينهي مشواره مبكراً؟

08 نوفمبر 2021
دولبيرغ تألق مع منتخب الدنمارك في يورو 2020 (لوكاس شيزلي/Getty)
+ الخط -

تعثر نادي نيس مجدداً في الدوري الفرنسي، الأحد، وذلك بخسارته أمام منافسه مونبلييه بهدف نظيف، في المباراة التي شهدت مشاركة مهاجم الفريق ومنتخب الدنمارك، كاسبر دولبيرغ، بعد غيابه عن آخر مباراتين، بسبب المرض الذي يعاني منه.

ووفقاً لشبكة "أر أم سي" الفرنسية، فإن دولبيرغ يعاني من داء السكري، ما حرمه من المشاركة مع ناديه في الفترة الأخيرة بانتظام، إذ تراجع مستوى اللاعب المتألق مع الدنمارك ببطولة "يورو 2020"، وذلك منذ انطلاق الموسم الحالي بشكل رهيب، مع تزايد القلق حول حالته، بافتقاره إلى السرعة، رغم أنه لم يعاني من أي إصابة طول هذه المدة.

وخرج المهاجم البالغ من العمر 24 عاماً، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام"، ليبرر أن سبب تراجع مستواه، هو معاناته من داء السكري، إذ كتب على خاصية "الستوري": "لقد حصلت على نتائج الفحوصات الطبية هذا الأسبوع، واتضح بأني مصاب بداء السكري".

وأضاف "بالطبع، إنها مفاجأة بالنسبة لي، أنا بصراحة أشعر بالارتياح الآن، بعد كل ما حصل معي في الأسبوعين الماضيين، كما أني سعيد للغاية بعدما أكد الأطباء لي، بأن العلاج المناسب لهذا الداء لن يؤثر على مسيرتي الكروية".

وحُرم مهاجم أياكس الهولندي السابق، من المشاركة أمام مارسيليا في اللقاء المعاد، وأمام أنجيه، بسبب حالته البدنية، ولكنه عاد للتدريبات مرة أخرى تحت قيادة كريستوف غالتييه، قبل مشاركته أمام مونبلييه كبديل في آخر 22 دقيقة.

وسيغيب دولبيرغ عن مباريات منتخب بلاده في تصفيات قارة أوروبا المؤهلة لكأس العالم "قطر 2022"، إذ ستواجه الدنمارك التي تأهلت بشكل رسمي للمونديال، كلاً من منتخبي جزر فاروه وإسكتلندا يومي 12 و15 نوفمبر/ تشرين الثاني الحالي.

 

المساهمون