"خبرة تونسية".. سلاح منتخب الجزائر في نهائي كأس العرب

"خبرة تونسية".. سلاح منتخب الجزائر في نهائي كأس العرب

17 ديسمبر 2021
المنتخب الجزائري يسعى لحسم اللقب (ماثيو أشتون/Getty)
+ الخط -

تتوجه أنظار الجماهير الجزائرية والتونسية، يوم السبت، صوب استاد البيت بقطر الذي سيحتضن نهائي كأس العرب 2021، ويجمع منتخب "محاربي الصحراء" مع نظيره "نسور قرطاج"، وفي لقاء يصعب التكهن بنتيجته نظراً لتقارب مستوى المنتخبين.

ويعول مجيد بوقرة على العديد من اللاعبين لاختتام مسيرة المنتخب الجزائري بنجاح في المونديال العربي، لكن يبقى العامل الأبرز دون شك هو الأسماء المحترفة في الدوري التونسي لكرة القدم، التي تعد الأكثر حضوراً في تشكيلة "الخضر" المشاركة في البطولة العربية.

  • تشكيلة جزائرية أساسية "بصبغة تونسية"

ويعتمد مجيد بوقرة على تشكيلة أساسية تضم 6 لاعبين احتكوا كثيراً بلاعبي منذر الكبيّر، الذي يضم كذلك أسماء لعبت إلى جانب أو ضد مفاتيح لعب المنتخب الجزائري لعدة سنوات، خاصة منذ سن الاتحاد التونسي لكرة القدم قانوناً يسمح باحتساب لاعبي الجزائر كلاعبين محليين في الدوري التونسي عام 2017.

ويتشكل دفاع المنتخب الجزائري من 4 عناصر تمارس في الدوري التونسي، على غرار ثنائي محور الدفاع عبد القادر بدران وأمين توقاي والظهير الأيسر إلياس شتي وهؤلاء ينتمون لنادي الترجي، في حين يعتبر الظهير الأيمن حسين بن عيادة أساسياً مع النجم الساحلي والذي يمثله كذلك الشاب زين الدين بوتمان، ولو أن ظهور هذا الأخير كان قليلاً ضمن تشكيلة "الخضر" في البطولة العربية.

ويضم كذلك خط الهجوم في المنتخب الجزائري أسماءً على دراية كذلك بنوعية اللاعب التونسي وطبيعته، والحديث هنا عن المتألق يوسف بلايلي الذي لعب لفترتين مع الترجي وتألق معه كثيراً على الصعيدين الأفريقي والمحلي، وكذلك بغداد بونجاح الهداف السابق لنادي النجم الساحلي والذي لعب معه عامين قبل الانتقال للسد القطري عام 2015.

وأكيد أن المدرب مجيد بوقرة سيستفيد كثيراً في هذا النهائي العربي من احتكاك أهم لاعبي الجزائر بنجوم المنتخب التونسي، مما يشكلاً فرصة له من خبرتهم في هذا الموعد، مثلما كان قد استفاد من خبرة نجوم "الخضر" المحترفين في الدوري القطري والخليج خلال مواجهة "العنابي" في الدور النصف النهائي.

المساهمون