"المهمة المستحيلة"... هل ينجح موناكو في إيقاف توهج مبابي؟

"المهمة المستحيلة"... هل ينجح موناكو في إيقاف توهج مبابي؟

21 فبراير 2021
مبابي يتألق مع فريق سان جيرمان (Getty)
+ الخط -

يواجه باريس سان جيرمان ضيفه موناكو اليوم الأحد، على ملعب  "بارك دي برانس"، في قمة الجولة الـ26 من عمر الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وسيكون لاعبو الفريق الضيف عامة، وخط دفاعهم على وجه الخصوص، أمام مهمة شبه مستحيلة، تتمثل بإيقاف الموهبة كيليان مبابي، الذي يعيش أبهى أيامه بالفترة الحالية.

ويتصدر مبابي قائمة الهدافين بالدوري الفرنسي برصيد 16 هدفاً، وسيدخل اللقاء بعد تألقه المبهر يوم الثلاثاء الماضي، عندما سجل ثلاثية في فوز باريس سان جيرمان 4-1 بدوري أبطال أوروبا ضد برشلونة.

وقال نيكو كوفاتش، مدرب موناكو، إن فريقه سيضطر إلى العمل على وقف مبابي، وأضاف في المؤتمر الصحافي الخاص باللقاء: "باريس سان جيرمان فريق من الطراز العالمي. لقد سجل الكثير من الأهداف، وكيليان مبابي في حالة جيدة حالياً".

وتابع: "يجب أن نحاول منعه. لكن لا يمكن القيام بذلك بلاعب واحد. لا يمكننا إيقاف مبابي بشكل فردي. إنها مهمة مستحيلة. يجب أن نتحد، لكن هذا يمكن أن يمنح بقية اللاعبين قدراً أكبر من الحرية، لذا علينا أن نقوم بعمل بدني وتكتيكي جيد لتعويض ذلك".

ويتأخر باريس سان جيرمان عن ليل متصدر الدوري الفرنسي بفارق نقطة واحدة، بينما يتخلف موناكو الذي لم يخسر في آخر 11 مباراة، بخمس نقاط خلف فريق ماوريسيو بوشتينيو، بوجوده في المركز الرابع.

وسيشهد اللقاء غياب 5 لاعبين من صفوف الفريق الباريسي، هم: نيمار جونيور، آنخيل دي ماريا، بابلو سارابيا، كولين داجبا، وخوان بيرنات، الأمر الذي يسلط الضوء أكثر على مبابي، من أجل مواصلة التألق في القمة المرتقبة.

المساهمون