إصابات كورونا في إيران تتخطى 200 ألف

إصابات كورونا في إيران تتخطى 200 ألف

19 يونيو 2020
عودة تفشي الفيروس في محافظات إيرانية (Getty)
+ الخط -
تخطت إصابات كورونا في إيران، اليوم الجمعة، حاجز 200 ألف إصابة، بعد ارتفاعها خلال الأيام الأخيرة إثر عودة تفشي الفيروس في محافظات إيرانية، وسط مخاوف من احتمال أن يؤدي ذلك إلى موجة ثانية في أنحاء البلاد.

وأعلنت المتحدثة باسم وزارة الصحة الإيرانية، سيما سادات لاري، اليوم الجمعة، تسجيل 2615 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الأخيرة في إيران، مشيرة إلى أن ذلك رفع حصيلة الإصابات إلى 200 ألف و262 شخصاً، من بينهم 2833 حالة حرجة.

وفي الوفيات، سجلت إيران خلال هذا الأسبوع أرقاما قياسية جديدة، لم تسجلها منذ شهرين، بعد تراجع عددها إلى أقل من الـ100 في الرابع عشر من إبريل/نيسان الماضي، إلا أنها بدأت تتجاوز هذا الحاجز مرة أخرى، خلال الأيام الأخيرة، لتعلن لاري عن تسجيل 120 وفاة جديدة خلال الساعات الـ24 الماضية أيضا، ليرتفع إجمالي الضحايا إلى 9392 شخصا.

وأضافت لاري خلال مؤتمر صحافي، عبر "الفيديو كونفرانس" أن عدد المتعافين إلى 159 ألفاً و192 شخصاً، مشيرة إلى إجراء وزارة الصحة حتى اليوم مليوناً و370 ألفاً و718 فحصاً خاصاً لتشخيص الإصابة بالفيروس.

وكشفت أن 7 محافظات إيرانية تشهد تصاعدا لانتشار كورونا، داعية المواطنين الإيرانيين، إلى ضرورة الالتزام بخطة التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات ومراعاة البروتوكولات الصحية.

وفي مواجهة عودة تفشي كورونا في إيران، تصاعدت دعوات المسؤولين الكبار في وزارة الصحية الإيرانية خلال الأيام الأخيرة إلى إعادة فرض القيود المرفوعة خلال الشهرين الماضيين، لكونه أحد أسباب تصاعد انتشار الفيروس إلى جانب عدم التزام المواطنين بالتعليمات.

المساهمون