قطر ترسل مساعدات طبية لدعم إيران في مواجهة كورونا

قطر ترسل مساعدات طبية لدعم إيران في مواجهة كورونا

24 ابريل 2020
مساعدات طبية تزن 15 طناً (تويتر)
+ الخط -
أرسل صندوق قطر للتنمية، الجمعة، شحنة من المساعدات الطبية الإضافية إلى إيران، دعماً من الدوحة للجهود التي تبذلها طهران في إطار مكافحة وباء فيروس كورونا الجديد.

وذكر الصندوق في بيان له، أنّ الشحنة تزن 15 طناً، وهي تحتوي على معدّات ومستلزمات طبيّة أساسية، قامت بنقلها الخطوط الجوية القطرية. وتأتي هذه المساعدات ضمن الجهود المستمرة لدولة قطر، في تسيير جسور جويّة من المساعدات الطبيّة العاجلة للدول التي تشهد تفشياً لفيروس كورونا.

وأوضح المدير العام لصندوق قطر للتنمية، خليفة الكواري، أنّ هذه المساعدات، مهمة جداً، لا سيما في ظلّ هذه الأزمة، لدعم ومساندة الدول الصديقة، ومساعدتها على تجاوز هذه الأزمة في احتواء ومحاربة تفشّي هذا الوباء، الذي يمثّل تهديداً للعالم أجمع.

يُذكر أنّ قطر قدّمت من خلال "صندوق قطر للتنمية"، في الشهرين الماضيين، العديد من المساعدات الطبية العاجلة لدول عدّة، خلال هذه الجائحة غير المسبوقة. كما أنّ هذه المساعدات لإيران ليست الأولى، إذ أرسلت قطر، الشهر الماضي 13 طناً من المستلزمات الطبية، لسدّ العجز في الإمدادات الطبيّة اللّازمة لمكافحة فيروس كورونا.


وفي 16 إبريل/نيسان الجاري، أرسلت قطر مساعدات طبيّة عاجلة إلى لبنان، تزن 10 أطنان، وتحتوي على معدات ومستلزمات طبية. كما أرسلت في 13 من الشهر الحالي، مساعدات طبية إلى إيطاليا، وقامت بتسيير جسر جوي طبي، بدءاً من الثامن من الشهر الجاري، لنقل مساعدات طبية عاجلة لروما، بطائرات النقل الاستراتيجي C-17، التابعة للقوات الجوية القطرية، تحمل مستشفيين ميدانيين ومعدات ومستلزمات طبية.

المساهمون