الاحتلال يغلق بيت لحم ويدرس فرض طوق على الضفة

الاحتلال يغلق مدينة بيت لحم ويدرس فرض طوق كامل على الضفة الغربية

القدس المحتلة

نضال محمد وتد

نضال محمد وتد
06 مارس 2020
+ الخط -
أعلن وزير أمن الاحتلال الإسرائيلي، نفتالي بينت، مساء أمس الخميس، عن فرض الإغلاق الكامل على مدينة بيت لحم، بعد ظهور إصابات بفيروس كورونا فيها، فيما قالت الإذاعة الإسرائيلية العامة، إن القرار تم بالتنسيق مع السلطة الفلسطينية.

وبموجب القرار، يمنع الدخول لمدينة بيت لحم أو مغادرتها.

وأضافت الإذاعة الإسرائيلية، صباح اليوم الجمعة على موقعها على الإنترنت، أن الاحتلال يدرس جديا إعلان إغلاق أراضي الضفة الغربية والمعابر البرية إليها، لمنع انتشار كورونا.

ونقلت الإذاعة نفسها عن مصادر في حكومة الاحتلال أن السبب الرئيسي لعدم فرض هذا الإغلاق حتى الآن هو الخوف من التداعيات الاقتصادية التي قد تنجم عن وقف إدخال العمال الفلسطينيين إلى إسرائيل.



وبحسب المصادر ذاتها، ففي حال تم فرض إغلاق كامل على الضفة الغربية المحتلة، فإن 70% من مشاريع البناء في إسرائيل ستتوقف وستصل الخسائر الاقتصادية إلى مليارات الشواقل.

ذات صلة

الصورة
اعتصام طلاب جامعة ساسكس تضامناً مع غزة - بريطانيا - 13 مايو 2024 (العربي الجديد)

مجتمع

أقام عشرات من طلاب جامعة ساسكس البريطانية مخيّماً واعتصاماً مفتوحاً فيها، تضامناً مع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وسط الحرب الإسرائيلية المتواصلة عليه.
الصورة

سياسة

منعت السلطات الهولندية، يوم الخميس، الطبيب الفلسطيني غسان أبو ستة من دخول أراضيها، من أجل إلقاء كلمة في جامعة أمستردام، والمشاركة بفعاليات أخرى.
الصورة

سياسة

ذكرت شبكة الإذاعة والتلفزيون الأيرلندية (آر تي إي)، أن أيرلندا وإسبانيا ودول أخرى أعضاء بالاتحاد الأوروبي تدرس الاعتراف بدولة فلسطين في 21 مايو الجاري.
الصورة
بن غفير لا يتواني عن التنكيل بالأسرى الفلسطينيين (Getty)

سياسة

تتفاوت ردود الفعل الإسرائيلية على تهديد بايدن عدم إرسال شحنات قنابل وقذائف إلى إسرائيل إذا وسّعت عمليتها في رفح، بين من يلوم حكومة نتنياهو ومن يتحدى واشنطن