قطر: 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا ومنع تدخين "الشيشة"

قطر: 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا ومنع تدخين "الشيشة"

10 مارس 2020
منع تدخين الشيشة بسوق واقف بسبب كورونا (العربي الجديد)
+ الخط -


كشفت وزارة الصحة العامة في قطر، اليوم الثلاثاء، عن تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا لوافدين، ليصل عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس في البلاد إلى 24 إصابة، مشيرة إلى أنه ‏‎تم عزل المرضى بمركز الأمراض الانتقالية، وفحص جميع المخالطين للتأكد من عدم انتقال العدوى لهم.

وقررت وزارة الصحة، الثلاثاء، منع تدخين الشيشة (النرجيلة) في جميع المطاعم والمقاهي العاملة في البلاد، اعتباراً من اليوم وحتى إشعار آخر، لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

وقالت الوزارة، في بيان، إن "القرار يأتي في ضوء الأوضاع الصحية الراهنة، وبما يتماشى مع الإجراءات الوقائية لتجنب أسباب العدوى بفيروس كورونا".
وأعلنت إدارة "سوق واقف" التراثي، صباح الثلاثاء، إيقاف تقديم الشيشة في المطاعم والمقاهي، اعتباراً من اليوم، وحتى إشعار آخر "للحد من الأمراض الانتقالية"، كما أصدرت مؤسسة الحي الثقافي "كتارا" قراراً مماثلاً.
وكانت اللجنة القانونية في المجلس البلدي المركزي القطري، خلال اجتماعها الثامن، صباح الثلاثاء، قد خاطبت أصحاب الاختصاص بصفة عاجلة لوقف تقديم الشيشة بصفة مؤقتة في جميع الأماكن المرخص لها ضمن الإجراءات الاحترازية الوقائية لمواجهة فيروس كورونا، والإجراءات الوقائية التي اتخذتها قطر.


وعلقت قطر الدراسة في المدارس والجامعات الحكومية والخاصة، اعتباراً من اليوم الثلاثاء، وحتى إشعارٍ آخر، وقال مدير إدارة الصحة العامة بوزارة الصحة، محمد بن حمد آل ثاني، إن نظام الترصد المبكر للكشف عن الفيروس في المجتمع يساعد في الحد من انتشار الفيروس في البلاد، مؤكدا أن "الوضع في قطر مطمئن حتى الآن، وانتشار الفيروس لا يزال محدوداً في المجتمع، إذ تم إجراء نحو 3500 فحص منذ ظهور المرض".

وتحث وزارة الصحة الجهات والأفراد على اتباع الإجراءات الوقائية لضمان سلامتهم وسلامة مجتمعهم، والرجوع إلى الموقع الإلكتروني للوزارة للاطلاع على كافة المعلومات حول فيروس كورونا، والتي توفرها بعدة لغات.

المساهمون