العريش بلا كهرباء لليوم الثالث على التوالي

العريش بلا كهرباء لليوم الثالث على التوالي

17 سبتمبر 2018
قطع الكهرباء والاتصالات يعزل العريش (إد جيلز/Getty)
+ الخط -


للمرة الأولى منذ عقود، عاشت مدينة العريش عاصمة محافظة شمال سيناء شرقي مصر، ثلاثة أيام متواصلة بلا تيار كهربائي، بسبب عطل فني لم تُعرف أسبابه حتى اللحظة.

وقال مصدر حكومي مسؤول بمدينة العريش لـ"العربي الجديد" إن المدينة تغرق في الظلام منذ ثلاثة أيام، بسبب عطل فني غير معروف مكانه أو أسبابه، أدى لانقطاع التيار الكهربائي عن مدينة العريش، بالإضافة لمدينتي رفح والشيخ زويد.

وأضاف المصدر ذاته، الذي رفض الكشف عن اسمه، أن الأنباء تتحدث عن عطل فني في محطة المساعيد البخارية، أو خلل في أبراج الجهد العالي الواصلة من المحطة إلى مدن شمال سيناء.

وأشار إلى أن هذه الحادثة تعتبر الأولى من نوعها منذ عقود، فيما يخيم الصمت على الأروقة الحكومية في العريش، خصوصاً المحافظ الجديد اللواء محمد شوشة.

ومع انقطاع التيار الكهربائي فُصلت خدمات الاتصالات والإنترنت عن المدينة، ولجأ المواطنون إلى خطوط الهاتف الأرضي للاطمئنان على بعضهم بعضاً، والتواصل مع بقية محافظات مصر.



وتأتي هذه الأزمة الجديدة في ظل استمرار الجيش المصري في عمليته العسكرية الشاملة التي انطلقت في 9 فبراير/شباط الماضي، وشملت هجوماً برياً وجوياً وبحرياً على مدن محافظة سيناء كافة، في إطار عملية عسكرية هي الكبرى في تاريخ المحافظة، ولا تزال مستمرة، في ظل تواصل هجمات تنظيم "ولاية سيناء".

وتسببت العملية العسكرية في هدم آلاف المنازل، وقتل وإصابة مئات المدنيين، عدا عن اعتقال أكثر من خمسة آلاف مواطن من دون مسوّغ قانوني.