مصرع 9 عمال مصريين في انقلاب حافلة ببورسعيد

مصرع 9 عمال مصريين في انقلاب حافلة ببورسعيد

29 يوليو 2018
حطام الحافلة بعد الحادث (تويتر)
+ الخط -


أعلنت وزارة الصحة المصرية اليوم الأحد، ارتفاع حالات الوفيات والمصابين في حادث انقلاب حافلة تقل عمالاً بمحافظة بورسعيد إلى 9 وفيات، و18 مصاباً في حالات خطرة.

وأشارت إلى تباين الإصابات ما بين نزيف في المخ، وكسر بقاع الجمجمة، وكسور بالساق والذراع، واشتباه ما بعد الارتجاج، ونزيف بالبطن والصدر، وجروح وسحجات وكدمات بأماكن متفرقة بالجسد.

وأفاد المتحدث باسم وزارة الصحة، خالد مجاهد، بأن المصابين وحالات الوفاة نقلوا بواسطة 20 سيارة إسعاف إلى مستشفى بورسعيد العام، بناءً على تكليف وزيرة الصحة، هالة زايد، لافتاً إلى تواجد وكيل الوزارة ببورسعيد، عادل تعيلب، على رأس الأطقم الطبية للتأكد من تقديم الخدمة الصحية لهم.

ووقع الحادث المروع على طريق (القاهرة – بورسعيد) الصحراوي صباح اليوم، إثر انقلاب حافلة تحمل نحو 30 عاملاً بمصانع الاستثمار ببورسعيد، بعد تصادمها مع شاحنة. وشهد هذا الطريق العديد من الحوادث مؤخراً، وتقدم بصدده أعضاء البرلمان عن محافظة بورسعيد بطلبات الإحاطة الموجهة إلى وزير النقل بهدف تطويره.


وتوقفت حركة المرور تماماً على الطريق الصحراوي قرابة الثلاث ساعات، حتى أزالت رافعات المرور الحطام، ونقل المتوفون والمصابون إلى المستشفى.

وبحسب أحدث إحصائية صادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء (حكومي)، فإن إجمالي عدد حوادث السيارات في مصر سجل 11100 حادثة في عام 2017، نتج عنها مصرع 3700 مواطن، وإصابة نحو 14 ألفاً آخرين.

دلالات