الأمم المتحدة: نزوح 35 ألف أسرة من الحديدة

الأمم المتحدة: نزوح 35 ألف أسرة من الحديدة اليمنية

الحديدة

العربي الجديد

العربي الجديد
16 يوليو 2018
+ الخط -
ذكر تقرير صادر عن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) في اليمن، اليوم الإثنين، أن نحو 35 ألف أسرة نزحت من محافظة الحديدة.

وأكد التقرير الذي يرصد الوضع الإنساني في الفترة من 4 إلى 13 يوليو/ تموز الجاري، "التحقق من وجود 35 ألف عائلة نازحة من محافظة الحديدة، تلقت 20 ألفاً منها مساعدات".

وأشار التقرير الذي نشر على موقع "أوتشا" إلى استمرار القصف المدفعي المكثف والغارات الجوية في مدينتي الطاحة وزبيد في المحافظة، لافتاً إلى استمرار العمل مع ميناء ساليف في الحديدة.

وتابع التقرير أن "الوضع في مدينة الحديدة هادئ نسبياً، وأن حركة المواطنين في المدينة أفضل، مقارنة بالأسابيع السابقة، مع فتح المخابز والمخازن، وتحسين إمدادات المياه بعد إصلاح الأنابيب الرئيسية".


وأوضح أن "الطرق المؤدية من المدينة إلى الميناء والمطار لا تزال تتعطل بسبب الحواجز الخرسانية".

وسبق للأمم المتحدة أن أعلنت عن نزوح 7700 أسرة من الحديدة إلى صنعاء، أي ما يقارب 40 ألف نازح من ضمن 121 ألفا، جراء المعارك الدائرة في الحديدة والساحل الغربي.

ذات صلة

الصورة
وفد الأمم المتحدة في شمال غربي سورية (عدنان الإمام)

مجتمع

زار وفد من الأمم المتحدة، أمس الثلاثاء، منطقة شمال غربي سورية، للاطلاع على الوضع الإنساني السائد، في ظل معاناة النازحين من تراجع الدعم الغذائي.
الصورة
متطوعون في مبادرة لإعداد وجبات طعام بود مدني (فرانس برس)

مجتمع

زادت الحرب في السودان عدد المحتاجين الذين وقعوا ضحايا للظروف السيئة وواقع خسارتهم ممتلكاتهم وأعمالهم واضطرارهم إلى النزوح.
الصورة

سياسة

ذكرت شبكة الإذاعة والتلفزيون الأيرلندية (آر تي إي)، أن أيرلندا وإسبانيا ودول أخرى أعضاء بالاتحاد الأوروبي تدرس الاعتراف بدولة فلسطين في 21 مايو الجاري.
الصورة

مجتمع

قال المسؤول الكبير في دائرة الأمم المتحدة للأعمال المتعلقة بالألغام، بير لودهامار، اليوم الجمعة، إنّ إزالة كمية الركام من غزة قد تستغرق نحو 14 عاماً.

المساهمون