مصرع 15 مصرياً بحادث سير في بني سويف

مصرع 15 مصريًا في تصادم ميكروباص بسيارة نقل في بني سويف

12 سبتمبر 2017
الحادث نتيجة السرعة المفرطة (العربي الجديد)
+ الخط -


كشفت وزارة الصحة المصرية، اليوم الثلاثاء، عن مصرع 15 مواطناً، وإصابة شخص آخر، في حادث تصادم مروع بين سيارة أجرة (ميكروباص)، وسيارة نقل تجرّ (مقطورة) محملة بالطوب المصنوع من الإسمنت، على الطريق الصحراوي الشرقي في محافظة بني سويف، جنوب البلاد، خلال توجه الميكروباص من القاهرة إلى محافظة أسيوط.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة، خالد مجاهد، إن الحادث نتج عن تصادم سيارة الأجرة بسيارة النقل من الخلف جراء السرعة الزائدة، ما تسبب في مقتل ركابها، موضحا أنه تم نقل تسع جثث ومصاب إلى مستشفى بني سويف العام، وستة متوفين إلى مستشفى ناصر المركزي، وأن المصاب يعاني من نزيف في المخ، ويتلقى الرعاية الطبية اللازمة.

واستمع مدير أمن بني سويف، اللواء جرير مصطفى، إلى أقوال سائق سيارة النقل، جمال عبد الناصر (35 سنة)، الذي أفاد باصطدام سيارة الأجرة بسيارته من الخلف، أثناء توقفه على جانب الطريق، نتيجة قدومها مسرعة.

وأدى اصطدام "الميكروباص" بسيارة النقل على بعد 4 كيلو مترات من نفق "سنور"، في اتجاه القاهرة، إلى مقتل سائقها، و14 من ركابها، وجميعهم من محافظتي أسيوط والمنيا. ووجه محافظ بني سويف، شريف حبيب، بتقديم كافة التسهيلات اللازمة لاستخراج تصاريح الدفن، وإجراءات تسليم جثث المتوفين لذويهم.

وقالت إدارة الأزمات بالمحافظة: إن الحادث أسفر عن إصابة شاب يبلغ من العمر 15 عاماً، بكسر في قاع الجمجمة ونزيف في المخ، ووفاة 15 آخرين، هم: هشام محمد كمال (22 سنة)، ومحمد عبد المنعم (23 سنة)، ومحمد فرج عفيفي (30 سنة)، وفايز كامل سلامة (35 سنة)، وجرجس عطا الله زكي (25 سنة).

كما راح ضحية الحادث: حسام محمد عثمان (25 سنة)، وميلاد فارس كامل (23 سنة)، وكرولس ثابت ذكي (25 سنة)، وعبد الله عويس عبد الله (19 سنة)، ومصطفى محمود عبد الحميد (34 سنة)، وأحمد عايد (27 سنة)، وروماني عايد عزيز (30 سنة)، ومحمد أحمد عبد الودود (28 سنة).

وبحسب آخر إحصائية للجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء (حكومي)، فإن عدد الوفيات والإصابات الناتجة عن حوادث الطرق في عام 2015، بلغ 25500 حالة، منها 6203 حالات وفاة، و19297 إصابة متفاوتة الخطورة.
وتحل مصر في المرتبة 109 من إجمالي 180 دولة حول العالم في معدلات وفيات الحوادث بمعدل سنوي 12.8 قتيلا لكل 100 ألف نسمة.

دلالات