وقفة تضامنية في غزة مع مؤسسات خيرية قطرية

وقفة تضامنية في غزة مع مؤسسات خيرية قطرية

13 يونيو 2017
+ الخط -


شارك عشرات الفلسطينيين في غزة، اليوم الثلاثاء، في وقفة تضامنية مع مؤسسات خيرية قطرية تعمل بالقطاع، أدرجتها كل من السعودية والإمارات والبحرين مؤخراً على "قائمة الإرهاب" الخاصة بها.

ورفع المشاركون في الوقفة، والتي نظّموها أمام مقرّ اللجنة القطرية غرب مدينة غزة، أعلام قطر، إلى جانب صور لأمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، مذيّلة بعبارات تضامنية منها: "جهودكم الأصيلة، خطوة متقدمة لنصرة غزة وكسر حصارها".

وقال زهير الداعور، ممثل المشاركين في الوقفة التضامنية "جئنا هنا اليوم لنعبّر عن تضامننا مع المؤسسات الخيرية القطرية، والتي لها باع طويل في دعم الفقراء والأيتام في غزة، مثل جمعية قطر الخيرية، ومؤسسة الشيخ عيد آل ثاني الخيرية".

وبيّن أن المؤسسات الخيرية القطرية التي تم إدراجها على قوائم الإرهاب لبعض الدول العربية، لا علاقة لها بالأمور السياسية، مضيفاً: "كل ما تقوم به هذه المؤسسات هو تقديم خدمات إغاثية للمحتاجين".

وطالب الداعور الدول العربية برفع التصنيف المذكور عن المؤسسات الخيرية القطرية التي تقدّم خدماتها الإغاثية للفلسطينيين.


(الأناضول)

دلالات

ذات صلة

الصورة
ذكرى النكبة حاضرة في فعاليات نصرة الأسرى الفلسطينيين (العربي الجديد)

سياسة

لم تغب معاناة الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي في مناسبة ذكرى النكبة الفلسطينية الـ76،
التي تحل اليوم الثلاثاء في ظل الحرب على غزة.
الصورة
أصيب حسن وأحمد في قطاع غزة (حسين بيضون)

مجتمع

قلما ينجو فلسطيني في غزة من صواريخ مسيّرات الاحتلال التي يطلق عليها محلياً اسم "الزنانة"، وكان من بين ضحاياها الشابان حسن أبو ظاهر وأحمد بشير جبر.
الصورة
توماس غرينفيلد في مجلس الأمن، أكتوبر الماضي (بريان سميث/فرانس برس)

سياسة

منذ لحظة صدور قرار مجلس الأمن الذي يطالب بوقف النار في غزة سعت الإدارة الأميركية إلى إفراغه من صفته القانونية الملزمة، لكنها فتحت الباب للكثير من الجدل.
الصورة
دانييلا فايس

سياسة

تواصل عرّابة الاستيطان وأحد أشد قادته دانييلا فايس تصريحاتها الفاشية المعادية للفلسطينيين، منادية بترحيلهم من غزة وسائر فلسطين والعودة للاستيطان في غزة.

المساهمون