معهد الدوحة للدراسات العليا يقدّم منح ماجستير للطلاب السوريين

معهد الدوحة للدراسات العليا يقدّم منح ماجستير للطلاب السوريين

22 يناير 2017
تغطي هذه المنح الرسوم الدراسية كاملة (فيسبوك)
+ الخط -



أعلن معهد الدوحة للدراسات العليا، بالشراكة مع منظمة جسور، عن تقديم منح دراسية للحصول على درجة الماجستير في العلوم الاجتماعية والإنسانية، والإدارة العامة واقتصاديات التنمية، وعلم النفس والعمل الاجتماعي، ودراسة النزاع والعمل الإنساني، وذلك ابتداءً من العام الجامعي 2017/2018.

وذكر بيان صحافي أصدره المعهد، اليوم الأحد، أن الترشيح لهذه المنح سيستمر حتى 15 فبراير/ شباط 2017.

وتغطي هذه المنح الرسوم الدراسية كاملة لجميع الطلاب المقبولين والمقيمين حالياً في قطر، أما الطلاب القادمون للدراسة بالمعهد من خارج قطر، فيستفيدون من تغطية الرسوم الدراسية ومن سكن جامعي وبدل معيشة، وتأمين صحي وتذاكر سفر مرة عند الاستقدام ومرة أخرى في حال المغادرة النهائية بعد التخرج.

ويشترط للتأهل إلى هذه المنح أن يكون المتقدم أو المتقدمة من المواطنين السوريين، أو الفلسطينيين السوريين، الذين يحملون وثيقة سفر سورية، وتم قبولهم في معهد الدوحة للدراسات العليا حسب متطلبات وشروط القبول بمعهد الدوحة للدراسات العليا.


وسيكون بمقدور الطلاب الراغبين في الاستفادة من هذه المنح، تقديم الطلب مباشرة على موقع المعهد على شبكة الإنترنت قبل منتصف الشهر المقبل، وتعبئة النموذج الإلكتروني الخاص، والذي يفيد الرغبة بالتقدم لهذه المنحة.

ومن المتوقع أن يتم إعلان نتائج قبول المتقدمين للمنحة في شهر مايو / أيار المقبل، إذ تجري عملية اختيار المقبولين، وإدارة هذه المنحة من خلال معهد الدوحة للدراسات العليا.

جدير بالذكر أن معهد الدوحة للدراسات العليا، مؤسّسة أكاديميّة مستقلّة للتعليم والأبحاث مقره في دولة قطر. ويعدّ المعهد مؤسسةً خاصةً غير ربحية، يعمل حصريًّا لتحقيق غايات تعليميةٍ وبحثيةٍ وخدمة المجتمع. ويقدّم المعهد برامج الماجستير في كلية العلوم الاجتماعية والإنسانية، وكلية الإدارة العامة واقتصاديات التنمية، وعلم النفس والعمل الاجتماعي. وفضلًا عن ذلك، يقدّم مركز دراسات النزاع والعمل الإنساني برنامج الماجستير في إدارة النزاع والعمل الإنساني.

أما "جسور" فمنظمة غير سياسية، ومن دون أي ارتباط من أي نوع لأي تكتل سياسي، وتضم عدداً من السوريين الذين يعيشون حول العالم، ويعملون سويةً لإطلاق برامج تفيد المجتمع السوري داخل سورية وخارجها.

المساهمون