اتحاد الموظفين في "أونروا" يعلّق قرار الاحتجاج 10 أيام

اتحاد الموظفين في "أونروا" يعلّق قرار الاحتجاج 10 أيام

27 نوفمبر 2016
تجميد الإضراب لمناقشة مطالب الاتحاد (عبد الحكيم أبو رياش)
+ الخط -



جمّد اتحاد الموظفين العرب في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين (أونروا) خطواته الاحتجاجية ضدّ المؤسسة الأممية، وذلك على خلفية تقليص الخدمات المقدمة لصالح اللاجئين الفلسطينيين في مناطق عملياتها الخمس، لعشرة أيام.

وقال رئيس اتحاد الموظفين، سهيل الهندي، لـ"العربي الجديد"، إنّ تعليق الإضرابات والخطوات الاحتجاجية يأتي بعد قيام مفوض عام "أونروا"، بيير كرينبول، بتشكيل لجنة سيجري إرسالها إلى القطاع والضفة الغربية الأسبوع المقبل.

وأوضح أنّ اللجنة التي سيرسلها مفوض عام "أونروا" ستناقش كافة التفاصيل والمطالب الخاصة باتحاد الموظفين العرب، التي أعلنها منذ بدء الخطوات الاحتجاجية وسلسلة الإضرابات التي قام بتنفيذها مؤخراً.

ونوّه رئيس اتحاد الموظفين إلى أن "أونروا" ستعمل على تثبيت أكثر من 200 معلم جديد في المدارس التابعة، وستعمل على ملء الكثير من المناصب الشاغرة الموجودة في مختلف مؤسساتها خلال المرحلة المقبلة.

وحذّر من أن عدم التوصل لاتفاق بين اتحاد الموظفين واللجنة التي ستصل للأراضي الفلسطينية خلال الفترة المقبلة سيؤدي بالاتحادات الخاصة بموظفي الأونروا للقيام بسلسلة من الخطوات التصعيدية تضاهي الخطوات التي جرت طيلة الفترة الماضية.

وتتذرّع "أونروا" بوجود عجز مالي يصل لأكثر من 70 مليون دولار في موازنتها العامة يؤثر على الكثير من الخدمات المقدمة للاجئين الفلسطينيين في مناطق عملياتها الخمس، في الوقت الذي يطالب فيه اللاجئون المؤسسة الأممية بتوسيع عملياتها، نظراً لارتفاع معدلات الفقر والبطالة.