تطعيم 41 مليون طفل ضد الشلل بخمس دول أفريقية

تطعيم 41 مليون طفل ضد الشلل بخمس دول أفريقية

12 أكتوبر 2016
من حملات التطعيم في نيجيريا (كريس هندروس- Getty)
+ الخط -
أعلنت منظمة "يونيسف" عن بدء حملة تطعيم تستهدف أكثر من 41 مليون طفل ضد شلل الأطفال، لاحتواء الانتشار الأخير للمرض في منطقة حوض بحيرة تشاد، والتي من المقرر أن تشمل كلا من نيجيريا وتشاد والنيجر والكاميرون وجمهورية أفريقيا الوسطى.

وأوضح المتحدث باسم "يونيسف" في جنيف، كريستوف بوليراك، أن حملة صحية كبيرة تجري حاليا في منطقة حوض بحيرة تشاد، مشيراً في مؤتمر صحافي عقده أمس الثلاثاء إلى أن فرار السكان من النزاع إلى داخل المنطقة الفرعية، يثير مخاوف من احتمال اتساع نطاق الفيروس عبر الحدود.

ولفت إلى أن "عودة ظهور شلل الأطفال بعد عامين من عدم تسجيل حالات إصابة، هو مصدر قلق كبير في المنطقة التي تعاني بالفعل من أزمة. السكان الذين فرّوا من النزاع، يتنقّلون ضمن المنطقة الفرعية، ما يثير مخاوف من احتمال اتساع نطاق الفيروس عبر الحدود".

ونُشر ما يقرب من 39 ألف موظف في مجال الصحة في جميع أنحاء نيجيريا، وتشاد المجاورة، والنيجر، والكاميرون، وجمهورية أفريقيا الوسطى، لتقديم لقاحات شلل الأطفال في المناطق المعرّضة لخطر انتشار الفيروس، خلال خمس جولات من حملات التطعيم المنسقة عبر الدول الخمس.

وأوضحت "يونيسف" أن حجم استجابتها يعكس الوضع الملحّ، قائلة "يجب علينا ألا نسمح لشلل الأطفال بالانتشار".



وشرّد الصراع الدائر الآن نحو 2.6 مليون شخص، ودمّر موارد الرعاية الصحية، وتسبب في معاناة أكثر من 4 ملايين شخص في شمال شرقي نيجيريا من أزمات ومستويات أمن غذائي طارئة.

(العربي الجديد)


المساهمون