هل تؤيد كأردني رفع الحصانة عن النواب؟

هل تؤيد كأردني رفع الحصانة عن النواب؟

01 ابريل 2015
من يخطئ يجب أن يحاسب حتى لو كان نائباً(الأناضول)
+ الخط -
أثار طلب السلطات القضائية من البرلمان الأردني رفع الحصانة عن 6 نواب مطلوبين للقضاء، حالة من الجدل في أروقة المجلس والشارع، حول رفع الحصانة.

محمود بركات (موظف صندوق، 32 عاماً)

طبعاً أؤيد. فمن الواجب رفع الحصانة عن النواب. ومن يخطئ عليه أن يخضع للمحاسبة والعقوبة أمام القضاء المختص حتى لو كان نائباً أو مسؤولاً.

فادي الجمل (موظف توصيل، 23 عاماً)
أنا مع محاسبة كل من يخطئ كائناً من كان. ولا يوجد في الأردن من هو فوق القانون. والمملكة معروفة بأنّها دولة قانون. وأيّ مواطن يخطئ يعاقب، فكيف نسكت عن أخطاء النواب التي تتزايد أخيراً.

رزان الحاتمي (بلا عمل، 22 عاماً)
أنا مع رفع الحصانة عن النواب جميعاً ومحاكمتهم أيضاً. فهم تناسوا ما أطلقوه خلال حملاتهم الانتخابية لدى ترشحهم من شعارات تدعو لمحاسبة كلّ من يخطئ. اليوم هم من يخطئ ولهذا يجب محاسبتهم، تبعاً لأقوالهم وشعاراتهم هم بالذات.

أسامة يوسف (بائع مزروعات، 41 عاماً)
أؤيد وبشدة رفع الحصانة عن النواب، ومحاسبة أي نائب يخطئ أو يسيء. وبما أنّهم نواب فإنّ عليهم احترام القانون.. فلا يمكن تطبيق القانون على المواطن ومنع تطبيقه على المسؤول.

فيحاء الحسن (ربة منزل، 65 عاماً)
رفع الحصانة عمّن يخطئ ضروري لتتم محاسبته. عندما تم اختيارهم نواباً، وضع المواطنون كلّ ثقتهم فيهم وعليهم احترام هذه الثقة.

دينا الحديد (طالبة جامعية، 21 عاماً)
ما يقوم به النواب من سلوكيات تحت القبة وخارجها، يجب أن يحاسبوا عليه. فما معنى أن يشهر نائب سلاحه في وجه زميله مثلاً، ويمرّ الأمر من دون أي محاسبة. رفع الحصانة واجب في مثل هذه الحالات. وعدم المحاسبة سيجعل النواب يتمادون في سلوكياتهم.