إيداع مصري متهم بتهديد سفارات أجنبية "مستشفى المجانين"

إيداع مصري متهم بتهديد سفارات أجنبية "مستشفى المجانين"

18 فبراير 2015
تعرض المتهم للتعذيب للاعتراف
+ الخط -


قضت محكمة جنح باب شرق، بمحافظة الإسكندرية اليوم الأربعاء، ببراءة المصري أيمن الأسمر، المتهم في قضية تهديد السفارات الأجنبية، وإيداعه مستشفى العباسية للأمراض العقلية، لمدة 3 شهور.

وكانت هيئة المحكمة استلمت خطاباً من مستشفى الأمراض العقلية، يفيد عدم مسؤولية المتهم عن تصرفاته، بعد أن قررت المحكمة في جلسة سابقة، إحالته إلى لجنة طبية للكشف عن سلامة قواه العقلية بعد شكاوى من محاميه وأسرته من تعرضه للإيذاء وإجباره على الاعتراف بالتهم المنسوبة إليه.

كانت النيابة العامة أحالت المتهم إلى المحاكمة، بعدما وجهت إليه تهم تهديد السفارات الأجنبية والانضمام إلى جماعة محظورة، وذلك بناء على تحريات وتقارير لجهاز الأمن الوطني، تفيد بتردد المتهم على السفارات والقنصليات بالإسكندرية، وإشاعة استهداف عناصر من الجماعات المتطرفة للجاليات الموجودة في البلاد، ومن بين المهدَّدين فرنسي وبريطاني.

وقال محامي المتهم، أحمد نجيب، إن المتهم كان تظهر عليه علامات كثيرة بعدم مسؤوليته عن تصرفاته، وهو ما دفعنا به في الجلسات الأولى للمحاكمة، ومن المقرر استمراره في مستشفى الأمراض العقلية لمدة 3 شهور، تحت الملاحظة وتلقي العلاج المناسب، ثم الإفراج عنه دون أي ضمانات.