السعودية: وفاة 25 شخصاً وإصابة العشرات بحريق بمستشفى جازان

السعودية: وفاة 25 شخصاً وإصابة العشرات بحريق بمستشفى جازان

الرياض

خالد الشايع

avata
خالد الشايع
24 ديسمبر 2015
+ الخط -

تسبب حريق هائل شب في قسم العناية المركزة والنساء والولادة، في مستشفى جازان العام، جنوبي السعودية، فجر اليوم الخميس، بوفاة 25 شخصاً وإصابة 107 أغلبهم من النساء والمرضى داخل المستشفى، فيما تم نقل 50 حالة لمستشفى العميس، و45 حالة نقلت إلى  مستشفى الحياة الوطني.

وباشرت 21 فرقة إطفاء وإنقاذ وإسعاف من الدفاع المدني، مدعومة بفرق أمنية وإسعافية وخدمية، بإطفاء الحريق الذي استغرقت عملية السيطرة عليه أكثر من خمس ساعات.

وقال المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان الرائد، يحيى القحطاني، إن "غرفة القيادة والسيطرة تلقت بلاغاً في تمام الساعة الثانية وعشر دقائق، عن وقوع حادث حريق بمستشفى جازان العام بالدور الأول في قسم العناية المركزة والنساء الولادة والحضانة. وتم انتقال أربع فرق من مدينة جازان وتم دعمها بـ17 فرقة إطفاء وإنقاذ وإسعاف وسلالم، من كافة إدارات ومراكز المنطقة، بالإضافة إلى جميع الجهات الإسعافية والأمنية والخدمية، وقامت الفرق بعملية إخلاء للموقع والسيطرة على الحادث".

ولم تُكشف حتى الآن أسباب اندلاع الحريق الضخم، إلا أن مصادر رجحت لـ"العربي الجديد" أن يكون عائداً لتماس كهربائي، خاصة وأن أجهزة إطفاء الحريق لم تعمل، ويتكون مستشفى جازان العام من أربعة طوابق لم تحترق كلها بشكل كامل، واقتصر الحريق فقط على الطابق الاول، وهو ماتسبب في ارتفاع أعداد الوفيات والإصابات، لعدم قدرة المرضى النزلاء في هذه الأقسام على التحرك بالشكل الكافي.

وقد أعلن الدفاع المدني السعودي أنه سيصدر بالاشتراك مع وزارة الصحة بياناً تفصيلياً عن الحادث.

اقرأ أيضاً:الدفاع المدني السعودي يحذر من السيول والأمطار المرتقبة

ذات صلة

الصورة
مقاتلون حوثيون قرب صنعاء، يناير الماضي (محمد حمود/Getty)

سياسة

بعد 9 سنوات من تدخل التحالف بقيادة السعودية في اليمن، لم يتحقّق شيء من الأهداف التي وضعها هذا التحالف لتدخلّه، بل ذهب اليمن إلى حالة انهيار وانقسام.
الصورة
يتصاعد الوضع كل ساعة ودقيقة في مستشفى ناصر (فرانس برس)

مجتمع

اقتحم جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، مجمّع ناصر الطبي في مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة، بعدما فتح النار على أكثر من ألفين و600 نازح ومريض وكادر صحي
الصورة
جماهير سعودية لـ"العربي الجديد": هذا ما نريده من منتخبي قطر والأردن

رياضة

وجهت بعض الجماهير السعودية رسائلها عبر "العربي الجديد" إلى منتخبي قطر والأردن، بعدما ضمنا الحضور في نصف نهائي بطولة كأس آسيا.

الصورة
معين عبد الملك رئيس الحكومة اليمنية/حسين بيضون

سياسة

قال رئيس الحكومة اليمنية معين عبد الملك في حوار مع "العربي الجديد"، إن خريطة طريق يتم بحثها للحل في اليمن قد تستمر عامين، لافتاً إلى أن الزخم الدبلوماسي المتصاعد حالياً يضع الحوثيين مجدداً أمام استحقاقات السلام.