شرطي مصري يطلق النار على مواطن .. مجاملة!

شرطي مصري يطلق النار على مواطن .. مجاملة!

19 اغسطس 2014
تجاوزات الشرطة المصرية تتواصل (GETTY)
+ الخط -

تلقى النائب العام المصري تظلماً من مواطنة مصرية ضد مأمور قسم شرطة العرب في مدينة بور سعيد، شمال شرقي القاهرة، وآخرين من ضباط القسم، تتهمهم فيه بالشروع في قتل زوجها بإطلاق الأعيرة النارية عليه وإصابته بطلقتين في القدم، من دون وجه حق.

وذكرت زوجة المصاب، وتدعى داليا ثروت عبد الغني، في تظلمها الرابع على التوالي للنائب العام، أن مشاجرة وقعت بين زوجها، صاحب محل هواتف، وجيرانه وبعضهم أصحاب نفوذ في المكان وأقارب أحد ضباط القسم، في منتصف يوليو/ حزيران الماضي، واستدعوا الشرطة لفض المشاجرة، أملاً في حل الخلافات المتكررة منذ شهور عدة. لتطلق الشرطة الرصاص على زوجها.

واتهمت السيدة رئيس مباحث القسم، ومعاون المباحث، وأمين شرطة، بالتعدي ضرباً على زوجها، وسحله في الشارع، مؤكدة أن ضابط شرطة أطلق النار على زوجها من سلاحه الحكومي (الميري) من دون سبب، ما أدى إلى إصابته برصاصتين في الفخذ والساق اليمنى.

وأضافت زوجة المصاب، أن ضباط القسم لم يكتفوا بإطلاق الرصاص الحي على زوجها، بل اصطحبوه ملطخاً بالدماء إلى مقر القسم، ولفقوا له عدداً من التهم، وتركوه أياماً من دون إيداعه المستشفى، ما أدى إلى اصابته بتسمم في أحد أصابع يده اليمنى نتج عن ذلك بتره، ودخوله في حالة طبية حرجة.

وناشدت المواطنة النائب العام التحقيق العاجل في الواقعة، وتوفير الرعاية الطبية اللازمة لزوجها، والتحقيق العاجل مع مأمور قسم العرب، وضباط القسم.

دلالات