مصر: إخلاء سبيل 3 متهمين في قضية "فيرمونت" بكفالة مالية

مصر: إخلاء سبيل 3 متهمين في قضية "فيرمونت" بكفالة مالية

30 مارس 2021
جرت وقائع الجريمة في فندق فيرمونت بالقاهرة (سامر عبد الله/فرانس برس)
+ الخط -

أخلت محكمة جنايات القاهرة المصرية، الثلاثاء، سبيل ثلاثة متهمين في قضية الاغتصاب الجماعي لفتاة داخل فندق "فيرمونت نايل سيتي" بالقاهرة، في عام 2014، والذين حفروا الحروف الأولى من أسمائهم على جسدها، ومن بينهم نجل مدرب كرة القدم الشهير حلمي طولان، وذلك بكفالة مالية قيمتها 100 ألف جنيه (6360 دولارا) لكل منهم.

وأعلنت النيابة العامة المصرية، الثلاثاء، الاستئناف على قرار المحكمة بإخلاء سبيل المتهمين.
وحولت النيابة المصرية مسار القضية من اغتصاب جماعي إلى شبكة للشذوذ الجنسي، يقف وراءها أبناء رجال أعمال وفنانين وشخصيات عامة، وهو ما سهل إخلاء سبيل أربعة متهمين آخرين في القضية في وقت سابق، بكفالة مالية لثلاثة منهم، وبضمان محل الإقامة للرابع.
وحولت النيابة المصرية مسار القضية من اغتصاب جماعي إلى شبكة للشذوذ الجنسي، يقف وراءها أبناء رجال أعمال وفنانين وشخصيات عامة، وهو ما سهل إخلاء سبيل أربعة متهمين آخرين في القضية في وقت سابق، بكفالة مالية لثلاثة منهم، وبضمان محل الإقامة للرابع.
وكانت النيابة طلبت تزويدها بأي مقاطع فيديو بشأن واقعة الاغتصاب الجماعي، قائلة إن "التحقيقات في الواقعة كشفت عن تواتر مشاهدة كثيرين لمقطع يصور واقعة التعدي على فتاة بفندق (فيرمونت) بالقاهرة، وتلقي بعض ممن شاهدوه، وكانوا على صلة بالمتهمين أو المجني عليها، تهديدات لإثنائهم عن الإدلاء بأقوالهم إلى جهة التحقيق، أو تقديم المقطع إليها".

وأضافت في بيان رسمي، بتاريخ 24 فبراير/ شباط الماضي، أنه "إزاء هذه المخاوف لجأ شخص بحوزته المقطع إلى إنشاء حساب بأحد مواقع التواصل الاجتماعي باسم مستعار، وأرسل عبره صوراً التقطها من المقطع إلى بعض الشهود، ثم أغلق الحساب خشية البطش به، وقدم الشهود تلك الصور إلى النيابة العامة".

المساهمون