مصرع 15 مصرياً وجرح 51 في 4 حوادث سير

مصرع 15 مصرياً وجرح 51 في 4 حوادث سير

02 سبتمبر 2022
رفع مركبة متضررة في حادث سير سابق في مصر (خالد كامل/ فرانس برس)
+ الخط -

سُجّلت اليوم الجمعة أربعة حوادث سير في مصر، سقط ضحيتها 15 قتيلاً، إلى جانب إصابة 51 آخرين. وفي حين طاولت ثلاثة حوادث مركبات مختلفة، فقد توفي شخص أثناء استقلاله دراجة نارية على الطريق الدائري في منطقة التجمّع الخامس في القاهرة.

ولقي ثلاثة مصريين مصرعهم وأصيب 11 آخرون بإصابات خطرة، اليوم الجمعة، في حادث اصطدام قطار بمركبة أجرة (ميكروباص) في نطاق قرية أكياد البحرية التابعة لمركز فاقوس في محافظة الشرقية، بعدما حاول سائق المركبة عبور تقاطع سكك الحديد في القرية بالتزامن مع وصول القطار.

وأوقفت أجهزة الأمن سائق مركبة الأجرة إلى حين جلاء ملابسات حادث التصادم وفتح النيابة العامة تحقيقاً بشأنه، مع فرض حصار شرطي حول موقع الحادث.

ونقلت عربات الإسعاف جثامين الضحايا والمصابين إلى مستشفى فاقوس المركزي (حكومي) لتلقّي العلاج، علماً أنّ الإصابات تنوّعت ما بين متوسطة وخطرة، الأمر الذي استدعى خضوع عدد من المصابين إلى عمليات جراحية وإدخال عدد آخر إلى قسم العناية الفائقة.

وصرّح وكيل مديرية الصحة في محافظة الشرقية خالد فوزي بأنّ أقسام الطوارئ والعمليات والعناية الفائقة تعمل في مستشفى فاقوس المركزي على قدم وساق لمعالجة الإصابات الناتجة عن الحادث، فيما استُدعيت الأطقم الطبية كاملة وفريق الانتشار السريع لأطباء العظام في مستشفى أبو حماد المركزي.

وأشار فوزي إلى مصرع الطفلة روان علاء عبد السلام، ابنة طبيب الطوارئ في المستشفى علاء عبد السلام، في الحادث، إلى جانب إصابة زوجته واثنَين من أولاده، وقد خضعوا إلى عمليات جراحية طارئة.

قضايا وناس
التحديثات الحية

في حادث مرور آخر، شهد طريق العين السخنة - الزعفرانة في محافظة السويس حادثاً أسفر عن مصرع ثمانية أشخاص وإصابة 38 آخرين بجروح وكدمات متفرقة في الجسم، من بينهم 14 إصابة شديدة الخطورة، على أثر انقلاب باص رحلات بالقرب من محطة وقود في اتّجاه منتجع العين السخنة. 

يُذكر أنّ الباص كان قد انطلق من العاصمة المصرية القاهرة ووجهته مدينة الجلالة الجديدة، وذلك في إجازة ليوم واحد في مدينة ملاه مائية.

ودفعت وزارة الصحة والسكان في مصر بنحو 25 عربة إسعاف إلى موقع الحادث، لتقديم الإسعافات الأولية للمصابين ونقل من هم بحاجة إلى المستشفيات. وتبيّن من المعاينة الأولية أنّ سبب الحادث السرعة الزائدة، وعدم تقدير المسافات، وانحراف عجلة القيادة في يد سائق الباص وانقلابه.

وقد رفعت مديرية الصحة درجة الاستعداد إلى القصوى في مستشفيات محافظة السويس، طالبة الدعم من مرافق الإسعاف في محافظة الإسماعيلية ومدينة رأس غارب في محافظة البحر الأحمر. وأعلن مستشفى السويس العام (حكومي) حالة طوارئ، عقب استقباله المصابين الذين يعانون من إصابات حرجة، واستدعى الأطباء من التخصصات كافة وأطقم التمريض لتقديم العلاج إلى المصابين وتوفير الرعاية لأسرهم.

في سياق متصل، شهد الطريق الإقليمي في محافظة مطروح حادث انقلاب سيارة خاصة، أسفر عن مصرع ثلاثة أشخاص، وإصابة اثنَين آخرين بكدمات وسحجات متفرّقة. وقد وجّهت مديرية الصحة في المحافظة سيارات إسعاف لنقل المصابين إلى مستشفى الضبعة المركزي.

المساهمون