لقاء تطبيعي في رام الله بين قيادات من السلطة ونشطاء إسرائيليين

لقاء تطبيعي في رام الله بين قيادات من السلطة الفلسطينية ونشطاء إسرائيليين

23 سبتمبر 2021
ضم اللقاء عدداً من القيادات في السلطة الفلسطينية (تويتر)
+ الخط -

كشفت لجنة التواصل مع المجتمع الإسرائيلي، التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية، الخميس، عن عقد لقاء تطبيعي في رام الله استقبلت فيه وفداً ضم 15 ناشطاً ممن أسمتهم "أنصار السلام"، موضحة أنهم "وزراء وأعضاء كنيست سابقون يدعمون حل الدولتين على أساس قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة".

وأوضحت لجنة التواصل أنه كان في استقبال الوفد، الذي ترأسه عوفير بينس، عدد من القيادات الفلسطينية، وأنه تم الترحيب بالوفد وشرح الموقف الفلسطيني، الذي يقوده الرئيس محمود عباس، من الصراع.

ووفق البيان، دار الحوار مع الوفد الضيف حول آليات تجديد العمل المشترك بعد أن توقف النشاط بسبب جائحة كورونا، وأن أعضاء الوفد أبدوا "الحماس في استثمار التغيرات التي حصلت محلياً وإقليمياً ودولياً من أجل إعادة إحياء العملية السياسية، بما يكفل تحقيق السلام العادل والشامل والذي يقود إلى تجسيد الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران وعاصمتها القدس الشرقية".

وأشارت لجنة التواصل مع المجتمع الإسرائيلي إلى أنه تم التأكيد، خلال اللقاء، على ضرورة العمل على مخاطبة المجتمع الإسرائيلي والمجتمع الدولي من أجل الضغط على حكومة إسرائيل، لكي تعود إلى طاولة المفاوضات على قاعدة الشرعية الدولية وضمن جدول زمني محدد.

المساهمون