قطر: 6 أشهر صلاحية الإعفاء من الحجر الصحي لمن تلقى اللقاح

قطر: 6 أشهر صلاحية الإعفاء من الحجر الصحي لمن تلقى اللقاح

09 مارس 2021
أحد مراكز التلقيح ضد فيروس كورونا في قطر (كريم جعفر/فرانس برس)
+ الخط -

أعلنت وزارة الصحة العامة في قطر، الثلاثاء، تمديد إعفاء الأشخاص الذين تلقوا اللقاح المضاد لفيروس كورونا من الحجر الصحي عقب عودتهم من السفر، لمدة 6 أشهر بدلا من 3 أشهر، وذلك بعد مرور 14 يوماً من تلقيهم الجرعة الثانية، وبغض النظر عن المكان الذي قضوا فيه تلك الفترة، شرط إجراء فحص عند العودة الى قطر.

وقالت وزارة الصحة، في بيان، إنه "سيسمح للأطفال غير الملقحين تحت سن 16 العائدين إلى قطر مع والديهم الملقحين بالحجر المنزلي لمدة 7 أيام عند العودة من الدول غير المتضمنة بالقائمة الخضراء"، وجددت التأكيد على أن "الإعفاء من الحجر المنزلي لا ينطبق حاليا على الأشخاص الذين تم تطعيمهم في بلدان أخرى".
وأعلنت الوزارة، الأربعاء الماضي، خفض الحد الأدنى للفئة العمرية لمن يحق لهم الحصول على اللقاح إلى 50 سنة، ضمن جهود توسيع نطاق برنامج التطعيم الوطني ليشمل عدداً أكبر من السكان، وطلبت من المواطنين والمقيمين الذين يبلغون الخمسين من العمر أو أكثر، أو يبلغ أحد أفراد عائلتهم الفئة العمرية نفسها، التواصل معها عبر خط هاتفي مخصص لحجز موعد التلقيح المتاح في المراكز الصحية المعتمدة.

وسجلت وزارة الصحة، الثلاثاء، 714 إصابة جديدة بفيروس كورونا، من بينها 52 إصابة بين العائدين من الخارج الذين يخضعون للحجر الصحي، ليصل الإجمالي إلى 167888 إصابة، كما سجلت تعافي 133 من المصابين خلال الـ24 ساعة الأخيرة، ليرتفع إجمالي المتعافين إلى 156612، وسجلت وفاة واحدة جديدة ليبلغ الإجمالي 264 وفاة.

وحددت وزارة الصحة، في ديسمبر / كانون الأول الماضي، الدول المدرجة في "القائمة الخضراء"، والتي يخضع العائدون منها للحجر المنزلي لمدة أسبوع، وتضم القائمة 18 دولة، ويطلب من المواطنين والمقيمين العائدين من الدول التي لم يرد ذكرها في القائمة الخضراء الخضوع لحجر فندقي على نفقتهم الخاصة لمدة أسبوع.

المساهمون