حريق يلتهم عشرات صهاريج الوقود على الحدود الإيرانية الأفغانية

حريق يلتهم عشرات صهاريج الوقود على الحدود الإيرانية الأفغانية

13 فبراير 2021
حريق على الحدود الأفغانية الإيرانية (تويتر)
+ الخط -

أفادت وسائل الإعلام الإيرانية بوقوع حريق كبير في جمارك منطقة "إسلام قلعة" الأفغانية على الحدود مع إيران، ظهر السبت أتى على عشرات صهاريج الوقود، كما خلف أضرارا في المنشآت الحدودية والجمركية الإيرانية.

وأظهرت مقاطع فيديو متداولة أن الحريق التهم صهاريج الوقود، وخلف دخانا كثيفا في سماء المنطقة، في حين لم ترد بعد تقارير عن سبب وقوع الحادث، أو خسائر في الأرواح.

وقال المتحدث باسم إدارة الجمارك الإيرانية، روح الله لطيفي، للتلفزيون الإيراني، إن "الحريق وقع بعد انفجار صهريج غاز في جمارك إسلام قلعة الأفغانية".

وأضاف أن الجمارك فتحت منفذ "دوغارون" الحدودي مع أفغانستان لعودة الشاحنات الإيرانية بعيدا عن الأخطار، مشيرا إلى أن السلطات تسعى إلى توجيه الشاحنات التي تحمل الغاز والوقود إلى الداخل، وإن الجمارك الإيرانية طلبت من الهلال الأحمر الإيراني والأجهزة الإغاثية والأمنية المساعدة في السيطرة على النيران، وإرسال مروحيات إلى المنطقة.

وذكرت وكالة أنباء "إرنا" الرسمية، أن دوي انفجار الصهاريج سمع في مدينة "تايباد" الإيرانية على بعد 18 كيلومترا من مكان الحريق في "إسلام قلعة" الأفغانية، مشيرة إلى أن الحادث أدى إلى "إغلاق سريع لمنشآت الجمارك على الحدود مع أفغانستان وإخراج جميع الشاحنات من المنطقة"، وأن المشاهدات الأولية تظهر أن الانفجار ألحق أضرارا بالمنشآت الحدودية والجمركية، وتسبب بانتقال النيران إلى داخل الأراضي الإيرانية، وانفجار بعض مخازن المياه والغاز".  

وذكرت وسائل إعلام إيرانية أن السلطات المحلية في ولاية هرات الأفغانية طلبت من إيران المساعدة في إخماد النيران.

المساهمون