الهيئة الخيرية الأردنية: توزيع 2500 وجبة وطرد غذائي يومياً في غزة

الهيئة الخيرية الأردنية: توزيع 2500 وجبة وطرد غذائي يومياً في غزة

19 مارس 2024
الأردن نفذ 117 إنزالاً جوياً على قطاع غزة (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية توزع يوميًا من 2000 إلى 2500 وجبة وطرد غذائي على الأسر العفيفة في قطاع غزة، بالتعاون مع جمعيات محلية وبدعم من القوات المسلحة الأردنية التي نفذت 117 إنزالاً جوياً.
- تم إرسال 508 شاحنات ضمن الجسر البري الإغاثي و48 طائرة إغاثية إلى غزة، بالتعاون بين الهيئة والمنظمات الدولية والقوات المسلحة الأردنية، مع وجود مشاريع وبرامج إغاثية متعددة.
- الأردن يعزز دوره في الدبلوماسية الإنسانية بتقديم مساعدات خارجية لعدة دول بما فيها فلسطين، ويواصل جهوده السياسية لحشد موقف دولي لوقف الحرب على غزة وحماية المدنيين.

قال الأمين العام للهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية حسين الشبلي، اليوم الثلاثاء، إنّ الهيئة توزّع من 2000 إلى 2500 وجبة وطرد غذائي يومياً على الأُسَر العفيفة في قطاع غزّة بالتعاون مع جمعيات وهيئات تطوعية داخل القطاع، وإنّ الطرود الغذائية الأردنية تصل إلى 1000 عائلة في قطاع غزة يومياً، وذلك عبر الإنزالات الجوّية التي تنفذها القوات المسلحة الأردنية.

وأضاف الشبلي خلال لقاء مع ممثلي وسائل الإعلام تحت عنوان "الجهود الإغاثية والإنسانية للهيئة الخيرية" في مبنى وزارة الاتصال الحكومي، أن الأردن نفذ 117 إنزالاً جوياً على قطاع غزة، منها 50 إنزالاً أردنياً نفذتها القوات المسلحة الأردنية، و67 بالشراكة مع دول شقيقة وصديقة، لافتاً إلى وجود قرابة 10 آلاف طن من المساعدات في مستودعات الهيئة بانتظار إرسالها إلى غزة.

وأشار إلى إرسال 508 شاحنات في إطار الجسر البري الإغاثي إلى غزة، 333 منها بالتعاون بين الهيئة والمنظمات الدولية، و175 بالتعاون مع القوات المسلحة الأردنية.

ولفت الشبلي إلى أن 48 طائرة إغاثية أُرسلت من خلال الهيئة الخيرية إلى مطار العريش، ثم إلى معبر رفح، لايصالها إلى قطاع غزة، 13 منها من خلال الهيئة، و35 بالتعاون مع المنظمات الدولية، وأن لدى الهيئة مشاريع وبرامج عدة؛ تشمل مشاريع طارئة وصحية وموسمية وتعليمية، ومشاريع التمكين والتنمية المستدامة، مؤكداً أن الأردن مستمر في إدخال المساعدات إلى الأهل في غزة ضمن الوسائل المتاحة ورغم المعوّقات والتحديات.

وأضاف أن الأردن من الدول السباقة في رسم الدبلوماسية الإنسانية المتمثلة بتقديم الدعم والمساعدات الخارجية التي شملت عدة دول، هي: فلسطين، والسودان، ولبنان، وسورية، وباكستان وغيرها، موضحاً أن مجموع المستفيدين من الهيئة بالمتوسط يبلغ سنويًا 83 ألف شخص بقيمة إجمالية تتجاوز مليون دولار.

بدوره، قال وزير الاتصال الحكومي، الدكتور مهند المبيضين، إن الأردن يواصل جهوده السياسية لحشد موقف دولي لوقف الحرب على غزة، وحماية المدنيين، وإدامة إيصال المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى الأهل في القطاع.

المساهمون