الجيش الأردني يحبط محاولة تهريب مخدرات بواسطة طائرة مسيرة من سورية

الجيش الأردني يحبط محاولة تهريب مخدرات بواسطة طائرة مسيرة من سورية

21 أكتوبر 2021
جرت السيطرة على الطائرة وإسقاطها (غوكهان بالسي/الأناضول)
+ الخط -

كشف الجيش الأردني، اليوم الخميس، عن إحباط المنطقة العسكرية الشرقية في الأردن، على إحدى واجهاتها، محاولة لتهريب كميات من المواد المخدّرة بواسطة طائرة مسيّرة بدون طيار، قادمة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية.

ووفق الموقع الرسمي للقيادة العامة للقوات المسلّحة الأردنية، صرّح مصدر عسكري مسؤول بأنه من خلال الرصد والمتابعة جرت السيطرة على الطائرة وإسقاطها، وبعد تفتيش المنطقة عُثر على كميات من المواد المخدّرة. 

وأكّد المصدر أنّ القوات المسلّحة الأردنية "ستتعامل بكل قوة وحزم مع أي عملية تسلّل أو محاولة تهريب، لحماية الحدود ومنع من تسوّل له نفسه العبث بالأمن الوطني".  

وهذه ليست المرّة الأولى التي يعلن فيها الجيش الأردني إحباط محاولات تهريب مواد مخدّرة من سورية على حدوده الشمالية، فقد سبق أن كشف عن إحباط عدد من المحاولات خلال الأشهر الأخيرة. 

ويشهد الجنوب السوري، الذي يسيطر عليه النظام والمليشيات منذ عام 2018، فوضى وانتشاراً لتجارة المخدّرات وعمليات التهريب. وفي الآونة الأخيرة، ضبطت كلّ من السعودية ومصر والعراق وإيطاليا مخدّرات آتية من سورية، معلنة إلقاء القبض على المتورّطين. 

أمّا مصدر الشحنات التي ضبطت كلها فهو مناطق سيطرة النظام السوري والمليشيات الموالية له التي تُتَّهم بأنّها تعتمد في جزء كبير من تمويلها على زراعة الحشيش.

المساهمون