الأردن: مصرع شخص وإصابة 3 جراء حريق في مخيم الزعتري للاجئين السوريين

الأردن: مصرع شخص وإصابة 3 جراء حريق في مخيم الزعتري للاجئين السوريين

27 ابريل 2023
يعيش في مخيم الزعتري قرابة 82 ألف لاجئ سوري (جوردان بيكس/Getty)
+ الخط -

لقي شخص مصرعه وأصيب 3 آخرون جراء حريق شبّ بكرفانين في مخيم الزعتري للاجئين السوريين، شمالي الأردن، وفقاً لما أفادت به مديرية الأمن العام الأردني، اليوم الخميس.

وقال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام عامر السرطاوي، في بيان، إنّ كوادر الإطفاء والإسعاف في مديرية الدفاع المدني تعاملت، اليوم، مع حريق شبّ في كرفانين داخل مخيم الزعتري.

وأضاف أنه نتج عن الحريق وفاة شخص نتيجة تعرضه لحروق مختلفة بجسمه، إلى جانب إصابة ثلاثة آخرين، حيث عملت فرق الإطفاء على إخماد الحريق والسيطرة عليه، بينما تولت فرق الإسعاف إخلاء المتوفى ونقل المصابين إلى مستشفى العون.

وأكدت المديرية أنه تم فتح تحقيق لمعرفة سبب الحريق.

وأنشأت السلطات الأردنية يوم 29 يوليو/ تموز 2012 مخيم الزعتري، وهو أول مخيم للاجئين السوريين في الأردن، يبعد 85 كيلومتراً شمال شرق العاصمة عمّان، وعلى بعد عشرين كيلومتراً من بلدة الزعتري في محافظة المفرق.

ويعدُ مخيم الزعتري الواقع فوق أرض صحراوية تبعد حوالي 10 كيلومترات عن نقطة التقاء الحدود السورية الأردنية، أكبر تجمع للاجئين السوريين في العالم، إذ يعيش فيه قرابة 82 ألف لاجئ، وفق إحصائيات المفوضية السامية لشؤون اللاجئين.

يُذكر أنَّ مخيم الزعتري يعد من المخيمات الجيدة من ناحية الخدمات العامة، ومن ناحية قدرة المنظمات الدولية على الوصول إلى اللاجئين، وتقديم الخدمات إليهم بشكل معقول، إذ يضم 32 مدرسة تعمل بنظام الفترتين، صباحية للإناث ومسائية للذكور، بالإضافة إلى ثمانية مراكز صحية، ويتم تحويل بعض الحالات الطبية لمستشفيات خارجه إذا استدعت الضرورة ذلك.

المساهمون