طائرات حربية مجهولة تقصف سيناء لليوم الثاني

طائرات حربية مجهولة تقصف سيناء لليوم الثاني

27 اغسطس 2019
انفجارات قوية هزت سيناء(فرانس برس)
+ الخط -

شنّت طائرات حربية مجهولة، عصر اليوم الثلاثاء، غارات جوية على مدينتي رفح والشيخ زويد بمحافظة شمال سيناء، شرقي مصر، وذلك لليوم الثاني على التوالي.

وقالت مصادر قبلية وشهود عيان، لـ"العربي الجديد"، إنّ انفجارات قوية هزت المدينتين عصر اليوم بالتزامن مع تحليق طيران حربي على مستويات منخفضة في أجوائهما.

وأضافت المصادر ذاتها أن الطيران قصف المناطق ذاتها، التي تعرضت للقصف، أمس الإثنين، غرب مدينة رفح وجنوب وشرق مدينة الشيخ زويد، دون الإبلاغ عن وقوع إصابات حتى هذه اللحظة.


وشهدت المناطق التي تتعرض للقصف هجمات من تنظيم "ولاية سيناء"، الموالي لتنظيم "داعش" الإرهابي، كان أبرز ضحاياها مقتل المقدم أركان حرب محمود منتصر برصاص قناصة غرب رفح، ومقتل عدد من المجندين بهجوم قرب كمين قبر عمير شرق مدينة الشيخ زويد.

ويأتي القصف الجوي بعد حادثة إصابة أربعة أطفال من سكان مدينة الشيخ زويد نتيجة انفجار مجهول يرجح أنه ناجم عن قذيفة سقطت بين الأطفال أثناء لهوهم في حي السماعنة وسط المدينة.

وفي السياق، قالت مصادر طبية في مستشفى العريش العسكري، لـ"العربي الجديد"، إن حصيلة خسائر الأمن المصري، خلال الأسبوع الأخير، تمثلت بمقتل 6 عسكريين بينهم ضابط برتبة رفيعة، وإصابة 8 آخرين بجروح متفاوتة.

وعرف من بين القتلى، خلال الأسبوع الأخير، المقدم أركان حرب محمود منتصر والمجند محمد كريم سرور، والمجند محمود أبو الفتوح.