الحوثيون ينفون سيطرة قوات الشرعية على مطار الحديدة

الحوثيون ينفون سيطرة قوات الشرعية على مطار الحديدة

16 يونيو 2018
الجيش اليمني أعلن سابقًا السيطرة على المطار (فرانس برس)
+ الخط -
نفت جماعة "أنصار الله" (الحوثيون)، اليوم السبت، الأنباء التي تحدثت عن سيطرة قوات الشرعية على مطار الحديدة الدولي، فيما دعا حزب "التجمع اليمني للإصلاح"، إلى "انتفاضة شاملة" ضد الحوثيين في المحافظة، واستقبال القوات الحكومية التي تتقدم نحو المدينة.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، بنسختها التي يديرها الحوثيون، عن وكيل الهيئة العامة للطيران والأرصاد، الموالي للجماعة، محمد الشريف، أن الصور التي تم تداولها في بعض المواقع الإخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي عن مطار الحديدة تم التقاطها بتاريخ 24 أكتوبر/تشرين الأول 2016".

وكانت قوات الجيش الموالية للشرعية، أعلنت الوصول إلى مطار الحديدة، في وقتٍ تؤكد فيه مصادر محلية أن المواجهات وصلت إلى قرب المطار، الواقع جنوب المدينة، منذ مساء أمس الجمعة.


في غضون ذلك، دعا حزب التجمع اليمني للإصلاح، كافة أنصاره وأتباعه وأبناء محافظات تهامة، إلى "الانتفاضة" في وجه الحوثيين، واستقبال الجيش بكل تشكيلاته العسكرية "استقبال الفاتحين المحررين"، الذين قال إنهم "يذودون عن الوطن في مختلف جبهات تحرير الحديدة"، بحسب تعبيره.

واتهم "الإصلاح"، الحوثيين، بالزج بالمئات من أعضائه وقياداته في أكثر من 70 سجناً، وإعدام سبعة من أبناء محافظات تهامة (الحديدة ومحيطها)، تحت التعذيب.

ويعد الإصلاح، من أبرز الأحزاب اليمنية المؤيدة للشرعية، والتي يصنفها الحوثيون على رأس الخصوم السياسيين للجماعة، منذ توسعها من صعدة إلى صنعاء خلال العام 2014.