الحوثيون يستهدفون الرياض وجازان بصواريخ باليستية

الحوثيون يستهدفون الرياض وجازان بصواريخ باليستية

09 مايو 2018
دفعة من الصواريخ الباليستية أطلقت على الرياض(تويتر)
+ الخط -
أعلنت جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، اليوم الأربعاء، أنّها أطلقت دفعة من الصواريخ الباليستية باتجاه العاصمة السعودية الرياض، فيما أكّدت مصادر سعودية اعتراض صاروخين باليستيين في الرياض بالإضافة إلى صاروخ في سماء منطقة جازان.

ونقلت وكالة الأنباء اليمينة (سبأ)، بنسختها التي يديرها "الحوثيون"، عن مصدر عسكري، أن القوة الصاروخية للجماعة "قصفت الميناء الجاف وأهدافا اقتصادية أخرى في الرياض بدفعة من صواريخ بركان الباليستية".

من جانبها، أكدت قناة الإخبارية السعودية اعتراض صاروخين باليستيين في سماء الرياض، بالإضافة إلى صاروخ ثالث في منطقة جازان الحدودية مع اليمن.

وأعلن متحدث التحالف، العقيد تركي المالكي، في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية (واس)، أن قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي اعترضت صاروخًا باليستيًا أطلقته المليشيا الحوثية المدعومة من إيران من داخل الأراضي اليمنية (محافظة صعدة) باتجاه أراضي المملكة.


واعتبر المالكي أن ما وصفه بـ"العمل العدائي من قبل المليشيات الحوثية المدعومة من إيران" يثبت "استمرار تورط دعم النظام الإيراني للمليشيات الحوثية بقدرات نوعية، في تحدٍ واضح وصريح للقرار الأممي (2216) والقرار (2231) بهدف تهديد أمن المملكة العربية السعودية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي".


وتداول سعوديون على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، مقاطع مصورة لما قالوا إنه شظايا صواريخ الحوثيين تتساقط في الشوارع.



وصعّد الحوثيون من هجماتهم الصاروخية باتجاه السعودية منذ مارس/آذار الماضي، حيث أطلقت الجماعة العديد من الصواريخ، غالبيتها باتجاه المناطق الحدودية، بالإضافة إلى استهداف الرياض أكثر من مرة. ​