متحدث: حفتر أجرى مشاورات بالقاهرة وسيغادر إلى ليبيا

متحدث: حفتر أجرى مشاورات بالقاهرة وسيغادر إلى ليبيا

26 ابريل 2018
المسماري:حفتر يعود الخميس إلى ليبيا (سيرغي سافوستاينوف/Getty)
+ الخط -

ذكر أحمد المسماري، المتحدث باسم قوات اللواء الليبي المتقاعد، خليفة حفتر، أن الأخير أجرى مشاورات في القاهرة الأربعاء، وسيعود مساء الخميس إلى ليبيا

وفي وقت سابق من مساء الأربعاء، قال مصدر مصري مطلع على اللقاءات الليبية، لـ"الأناضول"، مفضلاً عدم ذكر اسمه، إن حفتر يتواجد بالقاهرة لإجراء مشاورات مع الجانب المصري، وسيغادر الخميس إلى بنغازي (شرقي ليبيا)، متحفظا على ذكر تفاصيل أكثر، فيما أوضح المسماري، في مداخلة هاتفية مع تلفزيون "فرانس 24"، مساء الأربعاء، أن حفتر "سيعود الخميس إلى ليبيا، بعد جولة دامت لفترة تخللتها لقاءات دولية وبعض الفحوصات الطبية بفرنسا". 

وقال المتحدث ذاته إن الوضع الصحي لحفتر "ممتاز"، مشيرا إلى أنه اجتمع معه وآخرين أمس واليوم بالقاهرة لـ"ترتيب بعض الأمور"، وعقد الأربعاء "اجتماعات ثنائية مع الجانب المصري". 

ولم يصدر أي تعليق من السلطات المصرية بخصوص وصول حفتر أو مغادرته، غير أن تقارير محلية كانت تشير لوصول حفتر الثلاثاء.

وتعرض حفتر لوعكة صحية مؤخراً، ونقل في 11 أبريل/ نيسان الجاري إلى المستشفى التعليمي العسكري بيرسي، بمدينة كلامار بالضاحية الغربية للعاصمة الفرنسية باريس. 

وكشف وزير الخارجية الفرنسي، جان إيف لودريان، تحسن الحالة الصحية لخليفة حفتر، وفق ما نقله موقع "إذاعة فرنسا الدولية"، في وقت سابق. 

(الأناضول)