سقوط مروحية عراقية ومقتل طاقمها شمال بغداد

سقوط مروحية عراقية ومقتل طاقمها شمال بغداد

04 يناير 2017
المروحية تعرّضت لنيران أرضية (توماس كويكس/فرانس برس)
+ الخط -
أعلنت وزارة الدفاع العراقية، اليوم الأربعاء، أنّ مروحية عسكرية سقطت قرب مدينة بيجي، شمال العاصمة بغداد، "بسبب خلل فني"، في ثالث حادث من نوعه خلال أقل من عام، في المنطقة ذاتها، في وقت أكّدت مصادر عسكرية، لـ"العربي الجديد"، تعرّض الطائرة لنيران أرضية أدّت إلى سقوطها ومقتل طاقمها، المؤلف من أربعة عسكريين بينهم ضابط.

وقالت "خلية الإعلام الحربي" التابعة لوزارة الدفاع، في بيان، إنّ "الطائرة سقطت أثناء تحليق أحد تشكيلات طيران الجيش، صباح اليوم، قرب قضاء بيجي في محافظة صلاح الدين (90 كيلومتراً شمال بغداد)، بسبب خلل فني".

غير أنّ مصادر في الجيش العراقي أكّدت لـ"العربي الجديد"، "تعرّض الطائرة لنيران أرضية من مسلحين يتواجدون في منطقة خط اللاين، في أطراف مدينة بيجي، أدّت إلى اشتعال النيران فيها، ثم سقوطها داخل حقل زراعي، ومقتل طاقمها".

وأكدت المصادر أنّ الطائرة "كانت في مهمة قتالية بمنطقة سلسلة جبال حمرين، شمال محافظة صلاح الدين، وتعرّضت لإطلاق النار خلال طريق عودتها إلى قاعدة عسكرية قرب بغداد، عند التاسعة من صباح اليوم الأربعاء".

وأكد شهود عيان من قرى قريبة من مدينة بيجي، لـ"العربي الجديد"، أنّ "المروحية هوت على الأرض، وكانت النيران تشتعل فيها"، مشيرين إلى أنّ قوات عراقية طوقت موقع سقوط الطائرة.



دلالات