المعارضة السورية تطلق معركة لقطع طريق إمداد النظام بحلب

المعارضة السورية تطلق معركة لقطع طريق إمداد النظام بحلب

12 اغسطس 2016
معارك عنيفة دارت بين قوات المعارضة والنظام (Getty)
+ الخط -

أطلقت المعارضة السورية المسلّحة، مساء أمس الخميس، معركة جديدة تحت عنوان "حمراء الأسد"، تهدف إلى قطع طريق إثريا - خناصر، الواصل بين مدينتي حماة وحلب، وتتخذه قوات النظام ممراً لإمداداتها العسكرية، بالقرب من بلدة خناصر جنوبي حلب، شمال غربي سورية.

وأوضح الناشط الإعلامي، مصطفى الخلف، لـ"العربي الجديد"، أنّ "فصيلي "حركة بيان" و"جيش النصر" التابعين لـ"الجيش السوري الحر"، سيطرا على معسكر محمية الغزلان غرب طريق إثريا - خناصر، جنوبي حلب، بعد نحو ساعة من معركة أطلقاها للسيطرة على ممر إمدادات قوات النظام العسكرية الوحيد، عقب مواجهات عنيفة سقط خلالها قتلى وجرحى من النظام".

وبيّن الخلف أنَّ "المعركة استمرت نحو ساعة، وتمَّ التمهيد لها براجمات الصواريخ وقذائف هاون والمدفعية والرشاشات الثقيلة، ومن ثم تقدم مسلّحو المعارضة ودارت مواجهات عنيفة، أسفرت عن مقتل وجرح العشرات من عناصر قوات النظام، وهروب عدد آخر".

وأشار إلى أنَّ "الفصيلين تمكّنا من السيطرة على المحمية، التي تتمركز فيها قوات النظام، بالكامل، والاستيلاء على كمية كبيرة من الذخائر والأسلحة".

وفي السياق نفسه، دارت اشتباكات عنيفة بين فصائل غرفة عمليات "جيش الفتح" من جهة، وقوات النظام والمليشيات المساندة لها من جهة أخرى، بهدف استعادة الأخيرة لمناطق خسرتها حديثاً، جنوبي حلب.

المساهمون