قتلى وجرحى من الشرطة العراقية في معارك مع "داعش"

قتلى وجرحى من الشرطة العراقية في معارك مع "داعش"

25 يونيو 2016
القوات العراقية تتكبّد خسائر بشرية (Getty)
+ الخط -
قتل وأصيب 11 شرطياً عراقياً، اليوم السبت، في معارك بين القوات العراقية وتنظيم الدولة الإسلامية "داعش" بمحافظة صلاح الدين شمال البلاد، فيما أعلنت خلية الإعلام الحربي العراقية استعادة السيطرة على قريتين في المحافظة.

وقال مصدر في وزارة الداخلية العراقية إن تنظيم "داعش" هاجم تجمعا للشرطة العراقية، في منطقة حمرين بمحافظة صلاح الدين (180 كم شمال بغداد)، بالصواريخ وقذائف الهاون والأسلحة المتوسطة والخفيفة، مؤكدا خلال حديثه لـ"العربي الجديد"، انفجار عدد من العبوات الناسفة على التعزيزات العسكرية التي حاولت قيادة القوات العراقية المشتركة إرسالها إلى المنطقة.


وأضاف "أسفر انفجار عبوة ناسفة على دورية للشرطة عن مقتل 3 من عناصرها"، مشيرا إلى مقتل عنصري أمن وإصابة 6 آخرين خلال المواجهات مع "داعش"، ولفت إلى اشتراك طيران القوة الجوية العراقية في المعارك، مؤكدا قصف الطائرات العراقية أوكار التنظيم في المنطقة.

إلى ذلك، قالت خلية الإعلام الحربي العراقية، إن قوات مكافحة الإرهاب، تمكنت، اليوم السبت، من استعادة السيطرة على قريتي عميرة والعين البيضاء شمال محافظة صلاح الدين، موضحة في بيان أن القوات العراقية أصبحت الآن على مشارف بلدة الشرقاط التي يسيطر عليها تنظيم "داعش".

وشهدت مناطق شمال وشرق محافظة صلاح الدين، معارك عنيفة خلال الأيام الماضية، بعد سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" على قرى عدة.

وأعلن وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي في الـ 18 من الشهر الحالي، عن بدء عملية عسكرية واسعة، لاستعادة السيطرة على مناطق شمال صلاح الدين، وإخراج تنظيم "داعش" منها.