قتيل و3 جرحى بهجوم داخل محطة قطار في ميونيخ

قتيل و3 جرحى بهجوم داخل محطة قطار في ميونيخ

برلين

شادي عاكوم

avata
شادي عاكوم
10 مايو 2016
+ الخط -
هاجم شاب صباح اليوم الثلاثاء، عدداً من الأشخاص بسكين في محطة قطارات غرافينغ التابعة لولاية بفاريا جنوب ألمانيا، ما أسفر عن مقتل شخص وجرح 3 آخرين.

وأفادت الشرطة الألمانية، أنها قبضت على الجاني مباشرة بعد الحادث، وعمدت إلى ضرب طوق أمني حول مكان الحادث، كما أقفلت المحطة، فيما بدأ مكتب الشرطة الجنائية في الولاية تحقيقاته لمعرفة تفاصيل ودوافع الحادثة.

ولم تستبعد الشرطة أن يكون للاعتداء "خلفيات متطرفة"، في وقت قال أحد شهود عيان، إن المهاجم تعرض للمواطنين على وقع هتافات "الله أكبر"، مع الإشارة إلى أن الادعاء العام في ميونيخ يتكتم على تفاصيل الحادث.

من جهتها، نقلت وسائل إعلام ألمانية عن شاهد عيان، أن المسلح طعن عدداً من الركاب، وأن الحادثة وقعت، فجر الثلاثاء، عند الساعة 4:50، بحسب توقيت ألمانيا. 
 
وفي هذا السياق، ذكرت الشرطة، أن "المحطة ستقفل لحدود الساعة 12:00 ظهراً، لاستكمال التحقيقات". 

يذكر أنه سبق أن تلقت السلطات معلومات عن أن تنظيم "الدولة الإسلامية" قد يستهدف محطة القطارات الرئيسية بوسط ميونيخ أو محطة "باسينغ"، حسبما أفاد منذ فترة وزير الداخلية في حكومة مقاطعة بافاريا يواخيم هيرمان.


 كما أن هذا الحادث ليس الأول في أوروبا، فقد سبق أن شهدت محطة مترو الأنفاق في لندن هجوماً بسكين، فضلاً عن اعتداءات أخرى طاولت باريس وبلجيكا وقد تبناها(داعش).

ذات صلة

الصورة

سياسة

مُنع وزير المال اليوناني الأسبق يانيس فاروفاكيس من دخول ألمانيا لحضور مؤتمر مؤيد للفلسطينيين في برلين
الصورة
مظاهرة في برلين بعد منع مؤتمر فلسطين 13 إبريل 2024

سياسة

خرجت مظاهرة، ظهر السبت، في برلين احتجاجاً على قيام الشرطة الألمانيّة بمنع انعقاد مؤتمر فلسطين، أمس الجمعة، إضافة لمنع الطبيب الفلسطيني غسان أبو ستة
الصورة

منوعات

أعلنت هيئة الإذاعة والتلفزيون في جنوب غربي ألمانيا، فصل المذيعة هيلين فارس من عملها بسبب دعوتها إلى مقاطعة المنتجات الإسرائيلية.
الصورة
جلسة لمحكمة العدل الدولية بدعوى نيكاراغوا ضد ألمانيا-العربي الجديد

سياسة

انتهت الجلسة الأولى من جلسات المحكمة الدولية، التي بدأت صباح اليوم الاثنين، بشأن طلب التدابير المؤقتة الذي قدمته نيكاراغوا ضد ألمانيا.