محمد بن سلمان بالدوحة لبحث العلاقات الثنائية وتطورات المنطقة

محمد بن سلمان بالدوحة لبحث العلاقات الثنائية وتطورات المنطقة

10 مايو 2016
أمير قطر لدى استقباله ولي ولي العهد السعودي (واس)
+ الخط -
التقى أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الثلاثاء في الدوحة، ولي ولي العهد السعودي والنائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، الأمير محمد بن سلمان، والذي أجرى زيارة "أخوية قصيرة" للإمارة على رأس وفد سعودي رفيع.

وقالت "قنا" إن "أمير قطر بحث مع الأمير محمد بن سلمان العلاقات الأخوية القائمة بين البلدين وسبل دعمها وآفاق تعزيزها بما يخدم مصالح البلدين والشعبين". كما جرى خلال الاجتماع "بحث عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، لا سيما آخر تطورات الوضع في المنطقة وما يعمل على استقرار أمنها". وأقام أمير قطر مأدبة غداء تكريماً للأمير محمد بن سلمان والوفد المرافق له.

بدورها، نقلت وكالة الأنباء السعودية "واس"، أنّ "ولي ولي العهد السعودي يقوم بزيارة أخوية قصيرة للبلاد".

وحضر الاجتماع عن الجانب السعودي، بحسب "واس"، وزير الثقافة والإعلام السعودي عادل الطريفي، والمستشار في الديوان الملكي المشرف العام على مكتب وزير الدفاع فهد العيسى والمستشار بالديوان الملكي سعود القحطاني والمستشار بالأمانة العامة لمجلس الوزراء ياسر الرميان وسفير السعودية لدى دولة قطر عبدالله العيفان.

وعن الجانب القطري، حضر الاجتماع الشيخ حمد بن ثامر آل ثاني، رئيس المؤسسة القطرية للإعلام، والشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، والشيخ خليفة بن حمد آل ثاني، والشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، وزير الخارجية، ووزير الدولة لشؤون الدفاع خالد العطية، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء السعودية.  

وهذه الزيارة هي الثانية لولي ولي العهد السعودي إلى الدوحة. وكان قد أجرى زيارته الأولى في 13 يونيو/ حزيران 2015. وبحث خلالها محمد بن سلمان مع أمير قطر العلاقات الثنائية بين البلدين والسبل الكفيلة بدعمها وتعزيزها في شتى المجالات، بالإضافة إلى أبرز الموضوعات، خصوصاً مستجدات الأوضاع في المنطقة والجهود المبذولة تجاهها بما يدعم استقرارها.

المساهمون