لقاءات منفصلة للمبعوث الأممي بالوفود بسابع أيام المشاورات اليمنية

لقاءات منفصلة للمبعوث الأممي بالوفود بسابع أيام المشاورات اليمنية

27 ابريل 2016
تبادل الاتهامات بين وفدي الحكومة والانقلابيين بخرق الهدنة(فرانس برس)
+ الخط -
تتواصل مشاورات السلام اليمنية، التي تستضيفها الكويت، أعمالها، اليوم الأربعاء، من خلال لقاءات منفصلة للوفود بالفريق الأممي، إذ انطلقت جلسة بين المبعوث الأممي، إسماعيل ولد الشيخ، ووفدي الحوثيين والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، على أن يعقبها لقاء مع الوفد الحكومي، وسط استمرار تبادل الاتهامات بخرق وقف إطلاق النار في الجبهات الداخلية. 

وأوضحت مصادر مرافقة للمشاركين في المفاوضات، لـ"العربي الجديد"، أن لقاءين منفصلين من المقرر أن يعقدا اليوم بين المبعوث الأممي، وذلك في إطار مواصلة البحث حول جدول أعمال المشاورات التي انطلقت منذ أسبوع،  والاستماع إلى تقارير وقف إطلاق النار. 

ويأتي هذا التطور في ظل استمرار التعقيدات أمام الجلسات المباشرة بين الوفدين، على الرغم من حديث ولد الشيخ، يوم أمس، عن التوصل إلى إطار عام للمفاوضات، وجهود دولية وكويتية ذللت العقبات أمام المحادثات.

وفي السياق ذاته، تواصلت الاتهامات بخرق وقف إطلاق النار، وخصوصاً في محافظة تعز، جنوبي البلاد، حيث اتهمت مصادر في المقاومة الشعبية مسلحي جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) والموالين للرئيس المخلوع، علي عبدالله صالح، بمواصلة قصف أحياء متفرقة في تعز، فجر اليوم. 


من جانبهم، اتهم الحوثيون طائرات التحالف بتنفيذ غارة جوية في مديرية "موزع" بتعز يوم أمس، بعد أن تقلصت وتيرة الغارات الجوية إلى حد كبير خلال الأيام الماضية.