ترامب ينفي تشكيل فريقه الرئاسي في أجواء "فوضوية"

ترامب ينفي تشكيل فريقه الرئاسي في أجواء "فوضوية"

16 نوفمبر 2016
ترامب يحاول طمأنة الأميركيين (Getty/Drew Angerer)
+ الخط -


نفى الرئيس الأميركي المنتخب، دونالد ترامب، عبر سلسلة من التغريدات، مساء الثلاثاء وصباح اليوم الأربعاء، أن تكون المحادثات القائمة لتشكيل فريقه تجري في أجواء فوضوية أو متوترة، وأعلن أنه أجرى اتصالات مع العديد من قادة الدول الأجانب منذ انتخابه.

وكتب ترامب في تغريدة، مساء الثلاثاء، بعد أن خرج من البرج الذي يحمل اسمه لتناول العشاء في نيويورك مع أفراد عائلته "إن العمل على اختيار حكومتي ومناصب أخرى يجري بشكل منظم جداً. وأنا الوحيد الذي يعرف على من سيقع الاختيار في النهاية".

وانتقد ترامب صحيفة "نيويورك تايمز" التي تحدثت عن عملية انتقالية "فوضوية"، في حين أشارت شبكة "سي ان ان" إلى محادثات "متوترة".

وكتب ترامب تغريدة اليوم الأربعاء جاء فيها أن "المعلومات الواردة في مقالة نيويورك تايمز حول الانتقال مغلوطة بالكامل. إن الأمور تجري من دون مشاكل".

وأعلن ترامب أيضا أنه "تلقى اتصالات هاتفية من العديد من القادة الأجانب رغم ما تقوله نيويورك تايمز" في إشارة إلى قادة روسيا وبريطانيا والصين والسعودية واليابان وأستراليا ونيوزيلندا.

وفي مقالة نشرت الأربعاء، أشارت "نيويورك تايمز" إلى المشاكل التي واجهت العديد من قادة العالم للتمكن من الاتصال هاتفيا بترامب. وكتب ترامب في تغريداته أيضا إن هذه الصحيفة "ممتعضة إلى حد أنها بدت سخيفة في تغطيتها لنشاطاتي".



(فرانس برس)