كلينتون تلقي باللوم على مدير "إف.بي.آي" في خسارتها الانتخابات

كلينتون تلقي باللوم على مدير "إف.بي.آي" في خسارتها الانتخابات

12 نوفمبر 2016
كلينتون: ترامب تمكّن من انتهاز الفرصة (جاستين سولفيان/Getty)
+ الخط -

ألقت المرشحة الديمقراطية السابقة، هيلاري كلينتون، باللوم على مدير مكتب التحقيقات الاتحادي (إف.بي.آي)، جيمس كومي، في خسارتها انتخابات الرئاسة الأميركية، وذلك أثناء اتصال مع كبار ممولي حملتها الانتخابية، اليوم السبت، وفق مصدرين.

وأوضح المصدران اللذان شاركا في المؤتمر الهاتفي، أنّ كلينتون ألقت باللوم على كومي في خسارتها بسبب قراره إرسال رسالة إلى الكونغرس، قبل أيام من الانتخابات أعلن فيها إعادة فتح تحقيق فيما إذا كانت المرشحة الديمقراطية قد أساءت التعامل مع معلومات سرية عندما استخدمت خادماً شخصياً للبريد الإلكتروني أثناء عملها وزيرة للخارجية، في الفترة الممتدة من 2009 إلى 2012.

ونقل المصدران عن كلينتون قولها، إنّ منافسها الجمهوري، دونالد ترامب، حينها تمكّن من انتهاز الفرصة واستخدام الإعلانين اللذين صدرا عن كومي لمهاجمتها، مضيفةً أنّ الرسالة الثانية برّأتها من أي خطأ، إلا أن ترامب استغل ذلك ليقول لمناصريه، إن النظام فاسد ويجاملها وحثهم على الاحتشاد يوم الانتخابات.

وأشارت كلينتون إلى أنّ حملتها واللجنة الوطنية للحزب الديمقراطي جمعتا 900 مليون دولار من أكثر من ثلاثة ملايين متبرع من الأفراد. ولم يتسن على الفور الاتصال بمتحدث باسم كلينتون للحصول على تعقيب.

وأصبح دونالد ترامب، الرئيس الـ45 للولايات المتحدة الأميركية بعدما حقق نصراً تاريخياً على منافسته الديمقراطية، هيلاري كلينتون، في الانتخابات الرئاسية، وحقق مفاجأة انتخابية خالفت كل التوقعات واستطلاعات الرأي التي كانت ترجح فوز وزيرة الخارجية السابقة.



(رويترز)