الاحتلال يشنّ حملة اعتقالات في الضفة الغربية

الاحتلال يشنّ حملة اعتقالات في الضفة الغربية

25 أكتوبر 2016
الاعتقالات تمت وسط اندلاع مواجهات مع الشبان الفلسطينيين(Getty)
+ الخط -

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، حملة اعتقالات ومداهمات في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، وسط اندلاع مواجهات مع الشبان الفلسطينيين وإطلاق لقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع.

وفي بلدة نحالين غربي مدينة بيت لحم (جنوبي الضفة)، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب عبد الكريم شكارنة، فضلاً عن الطفلين خلف وعمران نجاجرة بعد مداهمة منازلهما وتفتيشها والعبث في محتوياتها.

ومن مخيم الأمعري للاجئين الفلسطينيين بمدينة رام الله (وسط الضفة)، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد صبحي، إضافة إلى اعتقال الشاب محمد حواشين من مخيم جنين، وشاباً آخر من بلدة دير أبو مشعل (غربي رام الله).

وشهدت بلدة الزعيم (شرقي القدس)، ومدينتي نابس والخليل، مواجهات مع جنود الاحتلال أطلقوا خلالها قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، ما أدى إلى وقوع عدد من الإصابات بحالات الاختناق، عولجت بشكل ميداني.

وتزامناً مع ذلك، اعتقلت شرطة وجيش الاحتلال الإسرائيلي خمسة شبان من حي باب حطة الملاصق للمسجد الأقصى، وهم منير العجلوني، راغب أبو سنينة، مجد شريفة شريفة، ناصر العجلوني، ومؤمن حشيمة.

إلى ذلك، اقتحمت مجموعة متطرفة من المستوطنين، صباح اليوم، باحات المسجد الأقصى، وتجولت فيها تحت حراسة وحماية جيش وشرطة الاحتلال الإسرائيلي، ووسط محاولات المصلين والمرابطين فيه التصدي لهم بصيحات وهتافات التكبير.