15 قتيلاً في غاراتٍ على ريف دمشق

15 قتيلاً في غاراتٍ على ريف دمشق

أحمد حمزة

avata
أحمد حمزة
07 يناير 2016
+ الخط -

 

قُتل 11 مدنياً، بقصفٍ جوي طاول وسط مدينة عربين بريف دمشق الشرقي، اليوم الخميس، فيما قتل أربعة آخرين إثر استهداف قوات النظام، حياً سكنياً في بلدة زملكا بغوطة دمشق الشرقية.

وقال "المكتب الإعلامي الموحد في عربين"، إن حصيلة "أكثر من ثلاث عشرة غارة للطيران الحربي استهدفت وسط المدينة اليوم، بلغت 11 قتيلاً بينهم امرأتان وطفل وعشرات الجرحى".

وبث ناشطون على الإنترنت، مشاهد مصورة للحظات ما بعد استهداف الأحياء السكنية وسط البلدة مباشرة، إذ هرع السكان المحليون وعناصر من الدفاع المدني، لسحب جثث القتلى، ومحاولة إنقاذ الجرحى من تحت أنقاض المكان الذي أصابه دمار واسع.

كذلك، استهدفت قوات النظام، حياً سكنياً في بلدة زملكا بغوطة دمشق الشرقية، بالصواريخ وقذائف الهاون، مما أدى إلى مقتل أربعة مدنيين وجرح العشرات.

وقالت مصادر محلية في ريف دمشق، لـ"العربي الجديد"، إن "القصف الكثيف بالصواريخ وقذائف الهاون متواصل، منذ صباح اليوم، على وسط زملكا، وقد تم توثيق أربعة أسماء لقتلى مدنيين، فضلاً عن عشرات الجرحى حتى الساعة".

وأضافت المصادر، أن "فرق الإسعاف ما تزال تحاول إنقاذ العالقين تحت الأنقاض، وسط حالة هلع كبير بين السكان لضراوة القصف، المترافق مع تحليق للطيران الحربي".

وتتعرض عدة مناطق في غوطة دمشق الشرقية، منذ صباح اليوم، لحملة قصف جوي ومدفعي وصاروخي عنيف، أودت بحياة أكثر من عشرين قتيلاً، حتى ساعات الظهر، في دوما وزملكا وعربين، فضلاً عن عشرات الجرحى.

اقرأ أيضاً:المعارضة السورية تتقدم غرب دمشق وقتلى مدنيون بريف درعا

ذات صلة

الصورة
مظاهرة ضد "هيئة تحرير الشام" في إدلب (العربي الجديد)

سياسة

تظاهر مئات السوريين، اليوم الجمعة، وسط مدينة إدلب شمال غربي سورية، حاملين شعارات تطالب بتنحي قائد "هيئة تحرير الشام" أبو محمد الجولاني، والإفراج عن المعتقلين
الصورة
تشييع رائد الفضاء السوري محمد فارس في أعزاز، 22 إبريل 2024 (العربي الجديد)

سياسة

شيّع آلاف السوريين، اليوم الاثنين، جثمان رائد الفضاء السوري اللواء محمد فارس إلى مثواه الأخير في مدينة أعزاز، الواقعة ضمن مناطق سيطرة المعارضة السورية.
الصورة
حال صالات السينما في مدينة القامشلي

منوعات

مقاعد فارغة، وشاشة كبيرة نسيت الألوان والحركة، وأبواب مغلقة إلا من عشاق الحنين إلى الماضي؛ هو الحال بالنسبة لصالات السينما في مدينة القامشلي.
الصورة
تهاني العيد في مخيم بالشمال السوري (العربي الجديد)

مجتمع

رغم الظروف الصعبة يبقى العيد حاضراً في حياة نازحي مخيمات الشمال السوري من خلال الحفاظ على تقاليده الموروثة، في حين ترافقهم الذكريات الحزينة عن فقدان الأحبة