اليمن: المقاومة تتقدم بأطراف مأرب وغارات في تعز والبيضاء

اليمن: المقاومة تتقدم بأطراف مأرب وغارات في تعز والبيضاء

16 يناير 2016
احتدام المعارك بالأطراف الغربية لمحافظة مأرب (فرانس برس)
+ الخط -

تواصلت المعارك الميدانية في الأطراف الغربية لمحافظة مأرب، وسط اليمن، بين المقاومة الشعبية والقوات الموالية للشرعية من جهة، وبين الحوثيين وحلفائهم الموالين للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح من جهة أخرى، بالتزامن مع تواصل الغارات الجوية للتحالف العربي في أكثر من محافظة.


وأوضحت مصادر محلية في مأرب أن المقاومة وقوات الجيش الموالية للشرعية، سيطرت اليوم السبت، على إحدى المرتفعات من قمم جبل هيلان الاستراتيجي، وتواصل تقدمها بإسناد جوي للسيطرة على باقي مواقع الجبل.

وتنفذ القوات الموالية للشرعية منذ أكثر من أسبوع عملية لتحرير جبل هيلان، الذي يقع غربي محافظة مأرب، وكان الحوثيون والموالون للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، يستخدمونه للقصف باتجاه المناطق المحررة بمأرب.

وفي محافظة تعز، نفذت مقاتلات التحالف العربي سلسلة غارات على مواقع للحوثيين وحلفائهم في مناطق البرح والبريد والمواصلات ونجد قسيم ومواقع أخرى، وسط أنباء عن سقوط قتلى في صفوف الحوثيين نتيجة الغارات.

وفي محافظة البيضاء، وسط البلاد نفذت مقاتلات التحالف غارات على مواقع متفرقة في مدينة رداع، التي تشهد مواجهات متقطعة بين الحين والآخر، ولم ترد على الفور تفاصيل حول الخسائر.

المساهمون