اليمن: غارات على مواقع الحوثيين ومواجهات في مكيراس

اليمن: غارات على مواقع الحوثيين ومواجهات في مكيراس

17 اغسطس 2015
اندلعت معارك عنيفة في البيضاء (Getty)
+ الخط -

 

واصل "التحالف العربي" غاراته في اليمن، مستهدفاً محافظات الجوف ومأرب وصعدة والحديدة، فيما سقط قتلى وجرحى بمواجهات في منطقة مكيراس التابعة إدارياً لمحافظة البيضاء والقريبة من محافظة أبين.

وأفادت مصادر محلية وأخرى تابعة للحوثيين أن التحالف شن سلسلة غارات على مواقع عسكرية سيطر عليها الحوثيون في مركز المحافظة، فضلاً عن مقرات مفترضة للجماعة في منطقة الغيل، وسط أنباء عن سقوط قتلى وجرحى، لم ترد تفاصيل دقيقة حول أعدادهم.

وتعد الجوف من المحافظات الحدودية مع السعودية وتقع إلى الشرق من صعدة، معقل الجماعة، وكان الحوثيون قد سيطروا على مركزها قبل أشهر، بعد مواجهات مع مسلحي القبائل و"المقاومة الشعبية".

في مأرب، جنوب الجوف، واصل "التحالف"، غاراته في المحافظة، حيث نفذ نحو ست غارات على منطقتي الجفينة والبلق، ومن بين الأهداف تدمير أحد الجسور الرابطة بين صنعاء ومأرب.

كما اندلعت معارك عنيفة في البيضاء، بمناطق حدودية مع محافظة أبين الجنوبية، وتحديداً في مديرية مكيراس، حيث سقط عشرات القتلى والجرحى من الجانبين، وفق مصادر محلية.

وأعلن الحوثيون، تنفيذ كمينٍ في مكيراس والاستيلاء على مدرعات إماراتية مقدمة من "التحالف"، الذي شن غارات على تجمعات للحوثيين في عقبة ثرة في ذات المنطقة، ودمر آليات للحوثيين.

كذلك، استهدف التحالف منطقة الطلح بمديرية سحار، في صعدة، فضلاً عن غارات أخرى بمديرية حيدان (المعقل الأول لجماعة الحوثي).

وتعرضت أيضاً، مناطق حدودية لقصف صاروخي ومدفعي من قبل القوات السعودية، حسبما أفاد الحوثيون.

إلى ذلك، أفاد شهود أن انفجارات سُمعت بأوقات متفرقة في محافظة الحديدة، جراء غارات التحالف التي تسببت بانفجارات داخل أحد مقرات المؤسسة الاقتصادية العسكرية اليمنية، تزامناً مع تعرض مقر اللواء 67 طيران للنهب من قبل الحوثيين الذين قاموا بنهب معدات وأطقم ومكيفات من داخل المقر.

اقرأ أيضاً: تعز تحتفي بانتصاراتها والمقاومة تعد باستكمال التحرير

 

 

المساهمون