مقتل النائب العام المصري بعد إصابته بانفجار استهدف سيارته

مقتل النائب العام المصري بعد إصابته بانفجار استهدف سيارته

القاهرة

العربي الجديد

العربي الجديد
29 يونيو 2015
+ الخط -

توفي النائب العام المصري، هشام بركات، اليوم الاثنين، متأثراً بجراحه التي أصابته، بعد استهداف سيارته بقنبلة، بالقرب من منزله في منطقة مصر الجديدة بالقاهرة.

وكانت مصادر قضائية في مكتب النائب العام، أكدت أنّه "تمّ نقل بركات إلى أحد المستشفيات بمصر الجديدة، وأنه خضع لعملية جراحية عاجلة".

وكشفت مصادر طبية لـ"العربي الجديد"، أن "إصابة النائب العام خطيرة، وأن قلبه توقف مرة وتم إنعاشه"، موضحةً أن "الإصابة سببت له نزيفاً داخلياً".

كما ذكرت المصادر أخرى، أنّ "فريقاً من النيابة العامة انتقل إلى مسرح الواقعة وتبين تدمير سيارات عدّة خاصة، وإصابة نحو 7 أشخاص تم نقلهم جميعاً إلى المستشفيات، بعضهم حالته خطيرة".

إلى ذلك، قالت مصادر أمنية في مديرية أمن القاهرة، إنّ "التفجير استهدف موكب النائب العام إثر مغادرته منزله، حيث زرعت القنبلة بالقرب من سور الكلية الحربية".

ويعد النائب العام أرفع مسؤول، يستهدف بعملية تفجير منذ محاولة اغتيال وزير الداخلية اﻷسبق محمد إبراهيم عام 2013 من قبل جماعة "أنصار بيت المقدس"، المسماة حالياً بـ"وﻻية سيناء" التابعة لتنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش)

وتأتي محاولة اغتيال النائب العام بعد يوم من إصدار جماعة "وﻻية سيناء" شريطاً مصوراً لعملية اغتيالها 5 من وكلاء النيابة العامة في شمال سيناء الشهر الماضي.

اقرأ أيضاًالنائب العام المصري يطالب الإنتربول باعتقال البغدادي

ذات صلة

الصورة
الدرس انتهى لموا الكراريس

منوعات

أحيا مصريون وعرب على مواقع التواصل الذكرى الـ54 لمذبحة مدرسة بحر البقر التي قصفها الاحتلال الإسرائيلي يوم 8 إبريل/نيسان عام 1970 في مدينة الحسينية.
الصورة
المؤرخ أيمن فؤاد سيد (العربي الجديد)

منوعات

في حواره مع " العربي الجديد"، يقول المؤرخ أيمن فؤاد سيد إنه لا يستريح ولا يستكين أمام الآراء الشائعة، يبحث في ما قد قتل بحثاً لينتهي إلى خلاصات جديدة
الصورة
مئات يترقبون انتشال المساعدات على شاطئ بحر غزة (محمد الحجار)

مجتمع

يواصل الفلسطينيون في قطاع غزة ملاحقة المساعدات القليلة التي تصل إلى القطاع، وبعد أن كانوا يلاحقون الشاحنات، أصبحوا أيضاً يترقبون ما يصل عبر الإنزال الجوي.
الصورة

سياسة

نقلت وكالة "رويترز"، اليوم الجمعة، عن أربعة مصادر أن مصر بدأت تمهيد منطقة على الحدود مع قطاع غزة يمكن استخدامها لإيواء لاجئين فلسطينيين.

المساهمون