اعتقال النائب الكويتي المعارض وليد الطبطبائي

اعتقال النائب الكويتي المعارض وليد الطبطبائي

02 مايو 2015
المعارضة تدرس رداً على اعتقال الطبطبائي (Getty)
+ الخط -
اعتقلت قوات الأمن الكويتية، أمس الجمعة، النائب السابق المعارض، وليد الطبطبائي، على خلفية تغريدة له في حسابه عبر "تويتر"، أشار فيها إلى وجود ضغوط إيرانية على الكويت لتنحية ولي عهدها، نواف الأحمد الجابر الصباح.

وكان الطبطبائي قد قال في تغريدته إن "هناك ضغوطاً وإغراءات إيرانية للكويت لتنحية ولي العهد، الشيخ نواف، والدفع محله بشخص له علاقات قوية مع ايران"، غامزاً من قناة رئيس الوزراء الكويتي السابق، الشيخ ناصر المحمد الأحمد الصباح، والذي تتهمه المعارضة أن لديه علاقات وطيدة مع إيران.
وذكرت وزارة الداخلية أن القبض على الطبطبائي تم بأمر من النيابة؛ لإشاعته أخباراً كاذبة حول الأوضاع الداخلية، والمساس بمقام ولاية العهد.

وفيما أمرت النيابة العامة بحبس الطبطبائي على ذمة التحقيق لعرضه عليها غداً الأحد، تداعى سياسيون وناشطون معارضون إلى منزل الطبطبائي، حيث نظموا ندوة حملت عنوان "هل إيران خط أحمر بالكويت؟".

واعتبر الأمين العام لحركة "حشد" المعارضة، النائب السابق مسلم البراك، أن اعتقال الطبطبائي هو استمرار للنهج القمعي الذي استساغته السلطة.

وكشفت مصادر لـ "العربي الجديد"، أن قوى المعارضة دعت إلى اجتماع لبحث التطورات السياسية واعتقال السلطة للنائب المعارض، في حين تجري مشاورات للاتفاق على آلية التحرك رداً على ذلك.

اقرأ أيضاً: الكويت: مسلم البراك ينتقد المعارضة