مصر: رافضو الانقلاب يتظاهرون ضد "برلمان الدم"

مصر: رافضو الانقلاب يتظاهرون ضد "برلمان الدم"

16 أكتوبر 2015
ردد المتظاهرون شعارات مناوئة للقضاء والنظام الحالي (العربي الجديد)
+ الخط -



تظاهر رافضو الانقلاب في مصر، في عدة مدن مصرية، في بداية فعاليات أسبوع "قاوموا برلمان الدم"، الذي دعا إليه "التحالف الوطني لدعم الشرعية".

فقد، نظم شباب الحركات الثورية بمدينة مطوبس، في كفر الشيخ، شمال دلتا مصر، عدة سلاسل بشرية، اختتمت بمسيرة رفعت أعلام مِصْر وشارات رابعة العدوية، منددين بـ"انتخابات برلمان الدم"، حسب وصفهم، مطالبين بمقاطعة الانتخابات.

كذلك، نظم معارضو النظام بمدينة ميت غمر، في الدقهلية، شمال مصر، وقفة احتجاجية، رفعت صور المعتقلين والشهداء، منددين بجرائم العسكر، مطالبين بالإفراج عن المعتقلين والقصاص من قتلة المصريين.

كما شهدت مدن محافظة الشرقية، فعاليات صباحية، إذ نظم أهالي فاقوس مسيرة حاشدة انتهت عند مدخل المدينة، فيما نظم شباب مدينة أبوحماد مسيرة جابت شوارع وأحياء المدينة، وسط مشاركة واسعة من الأهالي.

 امتدت عدة سلاسل بشرية على الطرق الرئيسية في الحسينية (العربي الجديد)











 

وفي الحسينية، امتدت عدة سلاسل بشرية على الطرق الرئيسية، رافعين صور الرئيس المعزول محمد مرسي، ولافتات منددة بانتخابات البرلمان، في حين شهدت مدن ههيا والإبراهيمية وقفات احتجاجية على الطريق الواصل لمدينة الزقازيق وطريق الإبراهيمية ههيا.

ورفع المشاركون لافتات تهنئة للرئيس مرسي والمعتقلين بالسجون، بالعام الهجري الجديد، وحيوا صمود المرابطين في المسجد الأقصى، ورددوا هتافات "يا أقصانا لا تهتم نحن فداك بالروح والدم".

ونظم شباب المعادي، جنوب القاهرة، مسيرة صباحية، انطلقت من أمام مسجد الرحمن، وجابت الشوارع وسط ترديد الهتافات والشعارات المناهضة للانقلاب.

وفي الإسكندرية، خرجت تظاهرات، بمشاركة واسعة من شباب الأولتراس الحركات الثورية المناهضة للانقلاب، وحركة "نساء ضد الانقلاب".

واحتشد عدد من المتظاهرين، في مناطق المنتزه والرمل والعوايد، شرق المدينة، للتنديد بالانقلاب العسكري، والدعوة لمقاطعة عملية التصويت في الانتخابات البرلمانية.

كما ردد المتظاهرون شعارات مناوئة للقضاء والنظام الحالي برئاسة عبد الفتاح السيسي، وعمليات التصفية الجسدية التي يمارسها ضد خصومه السياسيين وقيادات "الإخوان المسلمين".

إلى ذلك، جابت تظاهرات شوارع وميادين، منطقة برج العرب والورديان غرب الإسكندرية، للتنديد بالانقلاب والمطالبة بالقصاص لكل ضحايا أحداث العنف ضد المتظاهرين منذ عزل مرسي، وسوء أحوال البلاد الاقتصادية.

اقرأ أيضاً: مصر: "الشعب يطارد الانقلاب" ويطالب بمقاطعة الانتخابات