وزير الخارجية القطري يبحث مع نظيره الأميركي تثبيت وقف النار بغزة

وزير الخارجية القطري يبحث مع نظيره الأميركي تثبيت وقف إطلاق النار في غزة

27 مايو 2021
الوزير الأميركي شكر قطر على جهودها الكبيرة بشأن التوصل إلى وقف إطلاق النار(Getty)
+ الخط -

تلقى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، اليوم الخميس، اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية الولايات المتحدة الأميركية، أنتوني بلينكن.

وقالت وزارة الخارجية القطرية في بيان نشر على موقعها على شبكة الانترنت، إنه "جرى خلال الاتصال استعراض تطورات الأوضاع في فلسطين" وأن الوزير الأميركي "أعرب عن شكره لدولة قطر على جهودها الكبيرة بشأن التوصل إلى وقف إطلاق النار بين الفلسطينيين والإسرائيليين"، مشدداً على أهمية حشد الدعم الدولي للجهود الإنسانية والتنموية في غزة. كما تقدم بلينكن بالشكر لدولة قطر على جهودها في إحلال السلام والأمن بالمنطقة، ودورها في المفاوضات الأفغانية.

تقارير عربية
التحديثات الحية

من جهته، أعرب وزير الخارجية القطري، خلال الاتصال، عن شكره للولايات المتحدة الأميركية على دعمها للشعب الفلسطيني مؤكداً على أهمية الدعم الإنساني وتشجيع الدول على المساهمة في إعادة إعمار غزة مضيفاً،" أن دولة قطر ستكون في مقدمة الداعمين للشعب الفلسطيني الشقيق".

 وكان بلينكن قد قال في تغريدة في حسابه على" تويتر"، إنه أجرى اتصالاً هاماً مع نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري، حول العمل على الحفاظ على وقف إطلاق النار وتعبئة المجتمع الدولي لدفع الجهود الإنسانية والتنموية في غزة.

وأنهى وزير الخارجية الأميركي، اليوم الخميس، جولة في المنطقة استمرت يومين، سعى خلالها إلى تثبيت وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحركة "حماس".

وزار بلينكن، خلال جولته التي بدأت يوم الثلاثاء الماضي إلى المنطقة، تل أبيب، ورام الله، والقاهرة، والأردن.

 

المساهمون